خامنئي يؤكد مواصلة قراره بزيادة أسعار الوقود في إيران

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، صباح اليوم الأحد، على مواصلة قراره الجديد بشأن زيادة أسعار الوقود في إيران، محذراً معارضي الثورة من اشتعال المظاهرات ووصفهم بـ " التخريب". 

وقال خامنئي، في تصريح صحفي له عبر التلفزيون الرسمي الإيراني، "إنه يجب تطبيق زيادة سعر المحروقات، كما ألقى باللوم في أعمال التخريب على الثورة المضادة والأعداء، دون أن يحددهم". 

يذكر منذ يومين، خرجت احتجاجات في مدن مختلفة بإيران، رفضاً على قرار ارتفاع الوقود بنسبة 50 في المئة، واستخدمت قوات الأمن الإيرانية الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على المظاهرات. 

وأفادت مصادر طبية، أن المظاهرات أسفرت عن مقتل 10 مواطنين، وإصابة آخرين، ورفعوا شعارات تطالب بإسقاط النظام وأحرقوا صورة للمرشد الأعلى علي خامنئي. 

وكان وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، هدد المتظاهرين بالقول إن "قوات الأمن الإيرانية سوف تتحرك لاستعادة الهدوء في المنطقة"، وفقاً لموقع سكاي نيوز. 

وتأتي موجة الاحتجاجات الحالية في وقت تتشبث فيه سلطات طهران، بالقرار الذي تبنته الجمعة، القاضي بتقنين ورفع أسعار البنزين، وذلك بحجة الرفع من مستوى معيشة ملايين الإيرانيين، فيما يتوقع أن يفاقم القرار الأخير، موجة الغلاء. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد