شاهد: عراقي يحضر أسدا إلى المظاهرات

شاهد عراقي يحضر أسدا إلى المظاهرات

تناقلت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعراقي يحضر أسد لساحة من ساحات التظاهر بعد الأنباء التي ترددت بأن قوات مكافحة الشعب ستستعين بكلاب بوليسية لتفريق المتظاهرين.

ويظهر في مقطع الفيديو الأسد وهو يحمل العلم العراقي، وسط هتافات المتظاهرين .

أعلن المرصد العراقي لحقوق الإنسان، صباح اليوم السبت، عن مقتل أشخاص وإصابة العشرات إثر اندلاع انفجار داخل سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وسط احتجاجات ومظاهرات تشهدها البلاد منذ فترة.

وقال المرصد العراقي، "إن أربعة أشخاص قتلوا في انفجار سيارة وإصابة حوالي 20 إصابة، جراء وجود عبوة أسفل العجلة، بالقرب من ساحة التحرير، بدورها القوات الأمنية تجري تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة.

وأكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، السبت، مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط بغداد، في وقت لا تزال مطالب المحتجين بـ "إسقاط النظام" مستمرة.

وذكرت مصادر أمنية عراقية مؤخراً، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

حيث توافد آلاف المشاركين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ليلة السبت، بعد يوم شهد مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين خلال احتجاجات "جمعة الصمود".

الاحتجاجات في العراق بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ طالب المحتجون بتوفير وظائف وخدمات، وانتشرت تلك الاحتجاجات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل للنظام الطائفي في البلاد ورحيل الطبقة الحاكمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد