إصابة واعتقال فلسطينيين باقتحام الاحتلال مناطق بالضفة

رام الله / سوا / أصيب فلسطيني بطلق ناري، والعشرات بحالات اختناق بالغاز، فيما اعتقل آخرون، خلال مداهمة قوات إسرائيلية مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، بحسب شهود عيان، ومصادر إسرائيلية. 

وأفاد شهود عيان، أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم، بلدة قباطية، قرب جنين، شمالي الضفة الغربية، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع شبان البلدة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، فيما رد الشبان برشق الحجارة. 

وأسفرت المواجهات عن إصابة فلسطيني بطلق ناري في القدم، نقل على إثرها للعلاج في مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانياً. 

من جانب آخر، أفاد شهود عيان أن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل، (جنوب)، وشرعت بعمليات تفتيش ومداهمة لمنازل المواطنين، مستخدمة الكلاب البوليسية، دون أن يبلغ عن اندلاع مواجهات، أو اعتقال أفراد. 

في غضون ذلك، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري لم تسمه، أن قوة من الجيش "اعتقلت فجر اليوم 4 فلسطينيين شاركوا في أعمال ضد أهداف إسرائيلية"، دون ذكر أماكن الاعتقال، أو أسماء المعتقلين.

 وبالعادة تقوم قوات إسرائيلية باقتحام مناطق بالضفة الغربية، وتعتقل مواطنين، بحجة أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية. 

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بحسب إحصائيات رسمية فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد