ربيعي يوضح بشأن العوائد المستحصلة من تعديل أسعار الوقود

علي ربيعي

كشف وزير العمل والناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، بشأن العوائد التي تخرج من أسعار البنزين والوقود، مؤكداً أن العوائد لن تدخل ميزانية البلاد، لكن سوف تستخدم في مشروع الدعم المعيشي لـ 18 مليون أسرة. 

وقال ربيعي، خلال تصريح صحفي أدلى به للصحفيين، حول مشروع تعديل أسعار الوقود في البلاد، مضيفاً: "لقد تقرر أن نستخدم جميع العوائد الحاصلة من مشروع تعديل أسعار البنزين لدعم 18 مليون أسرة إيرانية". 

وأضاف ربيعي أن الحكومة قررت ألا يعود حتى ريال واحد من العوائد الناجمة من هذا المشروع الميزانية الجارية في البلاد، وهو قرار صائب لإصلاح هيكلة الميزانية". 

وقال ربيعي، "لقد قررنا عبر اتخاذ القرار الصائب ألا تترك هذه الإصلاحات تأثيرا سلبيا على معيشة المواطنين، وبتنفيذ هذا المشروع سيتم تعديل الهيكلية، فضلا عن الدعم المعيشي لـ 60 مليون شخص من الطبقات الوسطى وما أدنى منها. 

وأوضح أنه إلى جانب تنفيذ هذه المشاريع ستقوم الحكومة بالسيطرة على التضخم، ولن تكون هنالك زيادة في أسعار النقل، وفقاً لموقع روسيا اليوم. 

يذكر أنه بدأ أمس الجمعة، تنفيذ قرار المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لرؤساء السلطات الثلاث بتقنين البنزين ورفع أسعاره لجميع وسائط النقل، وسط احتجاجات ومظاهرات من قبل المواطنين على القرار مطالبين التراجع عنه. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد