الصوراني يعقب على تصريحات نتنياهو حول إلحاق الضرر بالمدنيين

مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان راجي الصوراني

عقب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان راجي الصوراني، اليوم الجمعة، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو الخاصة بتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين الفلسطينيين.

وفيما يلي التصريح الصادر عن راجي الصوراني كما وصل سوا:

راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان يعقب على تصريحات نتنياهو الخاصة بتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين الفلسطينيين

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، عقده في أعقاب اغتيال بهاء أبو العطا وزوجته، "إننا ندخل إلى غرف نوم قادتهم ونعرف بالضبط كيف ومتى نقتلهم لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين".

وقد عقب راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، على هذه التصريحات بقوله: "هل الأصل أن يسكن المنازل مسلحون ؟!، المنازل يقطنها المدنيون أيها المجرمون. 

وأضاف "هم الآن –صباح اليوم- يعترفون بأنهم قتلوا عائلة السواركة بأكملها من نساء وأطفال عن طريق الخطأ"

وأكد الصوراني أن الجيش الإسرائيلي قد أباد في الماضي القريب عائلات بأكملها، وجميعنا يتذكر ما حل بعائلة السموني، وعائلة النجار، وعشرات العائلات الأُخرى.  

وما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وببنادق قناصيها وعن عمد، تقتل الأطفال، النساء، الأشخاص ذوي الإعاقة، الصحفيون، وأفراد الطواقم الطبية من ممرضين ومسعفين. وقد خلفت هذه الممارسات الاجرامية آلاف الاعاقات، عدا عن مئات القتلى من المدنيين.

وأختتم الصوراني تعقيبه، بأن دماء وأرواح الفلسطينيين ليست رخيصة برخص كذب نتنياهو وجيشه، مؤكداً "نحن لن نغفر ولن ننسى ما يمارسه هذا المحتل من جرائم حرب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد