بالصور: إصابات خلال مواجهات في محافظات الضفة الغربية اليوم

جانب من المواجهات في مسيرة كفر قدوم

قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتتزامن المسيرة المناهضة للاستيطان، مع إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات، والذكرى الحادية والثلاثين لاعلان وثيقة الاستقلال.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع منذ اللحظة الاولى لانطلاق المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بأعداد كبيرة، واعتلوا قمة جبل مطل على منازل سكنية واستهدفوها بقنابل الغاز، وفشلت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال في اعتقال شبان من البلدة.

وفي محافظة الخليل، أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عينه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات في بلدة صوريف غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين شاركوا في فعالية بمنطقة القرينات غرب صوريف، احتجاجا على محاولات الاحتلال الاستيلاء عليها، ما أدى إلى إصابة الصحفي معاذ عمارنة برصاصة مطاطية في عينه، ونقل إلى المستشفى الأهلي، ووصفت جروحه بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من المواطنين، وأصابوهم بجروح متفاوتة، عرف من بينهم الشاب محمد ناصر غنيمات، ومحمد أبو خضير برادعية.

أما في بيت لحم ، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، شمال المدينة، تنديدا بالعدوان على غزة .

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، بمحيط مسجد بلال بن رياح، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق.

74843779_3375814439159639_2908379010482307072_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد