التجمع الإعلامي يندد بالهجمة الشرسة لـ "الواتس اب" على المحتوى الفلسطيني

الواتساب

أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني، عن إدانته الشديدة للهجمة الشرسة لمواقع التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني، وفي مقدمتها "الواتس اب" التابعة لشركة "فيس بوك"، والتي أقدمت اليوم على حظر وإغلاق مئات الحسابات الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

بيان صحفي

تشكّل تواطؤاً مفضوحا مع الاحتلال

التجمع الإعلامي يندد بالهجمة الشرسة لـ "الواتس اب" على المحتوى الفلسطيني.

يعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني، عن إدانته الشديدة للهجمة الشرسة لمواقع التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني، وفي مقدمتها "الواتس اب" التابعة لشركة "فيس بوك"، والتي أقدمت اليوم على حظر وإغلاق مئات الحسابات الفلسطينية، التي تعود للزملاء الصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين كان لهم دور بارز في فضح جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة .

وإننا في التجمع الإعلامي الفلسطيني نرى في تلك الخطوة المدانة، أنها تأتي في إطار التواطؤ المفضوح مع الاحتلال الإسرائيلي لمحاربة المحتوي الفلسطيني، واستمراراً لسياسة تكميم الأفواه ومنع الصوت الفلسطيني من الوصول للعالم، في محاولة مفضوحة للتستر على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا، سيما وأن عدداً كبيراً من الزملاء الصحفيين المستهدفين ساهموا في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من استهداف صهيوني ممنهج.

وإزاء ذلك، فإننا في التجمع الإعلامي إذ نشيد بالدور الكبير الذي يقوم بها الزملاء الصحفيون والنشطاء في خدمة القضية الفلسطينية، فإننا ندعوهم لعدم التسليم بالإجراءات التي تقوم بها مواقع التواصل الاجتماعي، واللجوء للطرق الكفيلة باستمرارهم على تلك المنصات الهامة، واتخاذ خطوات تضمن بقائهم على هذه المواقع، واتباع الإرشادات التي تنشر لأجل الحفاظ على حساباتهم من الحظر.

كما ندعو المؤسسات الحقوقية والصحفية المحلية والدولية ذات الاختصاص، للوقوف إلى جانب الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين لحمايتهم من تغوّل شركات التواصل الاجتماعي المتواطئة مع الاحتلال على حساباتهم.

وأخيراً فإننا في التجمع الإعلامي نؤكد على أن صوت الصحفي والناشط الفلسطيني سيبقى حاضراً ولن يتم إسكاته، وسيبقى عيناً للحقيقة، وكاشفاً لزيف رواية الاحتلال، رغم كل المحاولات التي تقوم بها المنصات التي تحارب الصوت الفلسطيني، وتنحاز لموقف الاحتلال الإسرائيلي.

التجمع الإعلامي الفلسطيني

الجمعة: 2019 _ 11 _ 15

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد