جوال

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصف إسرائيلي على قطاع غزة الآن

قصف إسرائيلي على قطاع غزة الآن

غزة - سوا

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على قطاع غزة اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2019، في أعقاب زعمه مساء أمس إطلاق صواريخ من القطاع صوب المستوطنات الإسرائيلية في الغلاف.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت ثلاثة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، الأول غرب خانيونس، وآخر بين محافظتي خانيونس ورفح، والثالث شمال غرب رفح. وفق اذاعة الأقصى المحلية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى وقوع إصابتين طفيفتين جراء القصف الإسرائيلي على موقع للمقاومة برفح جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أنه جرى علاجهما ميدانيا ولم ينقلا إلى المستشفى.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي : "في هذه الساعة بدأ الجيش باستهداف أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال: إطلاق صاروخين من غــزة والقبة الحديدية اعترضتهما (فيديو)

يذكر أنه عقب الإعلان عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال فجر أمس الخميس، دوّت صفارات الإنذار مرات عديدة بالمستوطنات الإسرائيلية كان آخرها عند الساعة 10:02 من مساء أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانات منفصلة إنه تم رصد إطلاق صواريخ من قطاع غزة صوب إسرائيل، مشيرا إلى أن "القبة الحديدية" اعترضتها.

اقرأ/ي أيضا: قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال يعلق على تجدد إطلاق الصواريخ من غــزة

بدوره، علّق الجنرال هرتسي هيلفي قائد المنطقة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، على تجدد إطلاق الصواريخ من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال هيلفي في تصريحات أوردتها تلفزيون (i24news) الإسرائيلي إن "الجهاد الإسلامي يبذل جهودا لمنع الخلايا اطلاق النار على إسرائيل"، مستطردا : "ان اكتشفنا محاولات اطلاق نار من قبل خلايا سنقوم باستهدافها".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم