جوال

نتيجة مباراة فيدرر وجوكوفيتش اليوم في بطولة لندن

نتيجة مباراة فيدرر وجوكوفيتش

نتيجة مباراة فيدرر وجوكوفيتش

لندن - سوا

تأهل النجم السويسري روجر فيدرر، إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم التنس، المقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-3).

وبهذا الانتصار تأهل فيدرر في المركز الثاني بمجموعة "بيورن بورج"، خلف المتصدر النمساوي دومينيك ثيم، كما ضمن الإسباني رافائيل نادال بهزيمة ديوكوفيتش، إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.

أظهر فيدرر رغبة كبيرة منذ البداية، ففي الشوط الأول من المباراة تحصل فيدرر على نقطة للكسر، نجح ديوكوفيتش في إنقاذها وحسم الشوط لصالحه، ولم يعاني النجم السويسري بعدها على شوط الإرسال مسددًا 3 إرسالات ساحقة.

وفي الشوط الثالث، بدا التوتر واضحًا على الصربي، بعدما ارتكب خطأ مزدوجًا على الإرسال في أول نقطتين، ليتمكن فيدرر من استغلال هذا التوتر وكسر الإرسال، والحصول على التقدم مبكرًا في نتيجة المجموعة.

ورفع بعدها ديوكوفيتش من مستواه على شوط الإرسال مقلصًا الفارق إلى (3-2)، إلا أن النجم السويسري بدا مرتاحًا تمامًا على شوط إرساله بفضل الإرسالات الساحقة التي فشل ديوكوفيتش في التعامل معها ليتقدم (4-2).

وفي الشوط السابع، اعتمد فيدرر على الأسلوب الهجومي من الخط الخلفي سواء في استقبال إرسال ديوكوفيتش أو في التبادلات، إلا أن النجم الصربي تمكن من تخطي ضغط السويسري وقلص الفارق إلى (4-3).

ومع المؤازرة الجماهيرية الواضحة لفيدرر، تمكن النجم السويسري من حسم الشوط الثامن نظيفًا، بفضل إرسالين ساحقين وإرسالين لم يتمكن ديوكوفيتش من إعادتهما، ليتقدم (5-3).

وفي الشوط التاسع، ضغط فيدرر من الخط الخلفي على ديوكوفيتش بضربات صاروخية، ليدفع الصربي لارتكاب أخطاء مباشرة، إلا أن ديوكوفيتش تمكن من حسم الشوط والبقاء في المجموعة.

وواصل فيدرر تركيزه على شوط الإرسال، مسددًا إرسالين ساحقين وآخر لم يتمكن ديوكوفيتش من إعادته، ليحسم المجموعة الأولى في غضون 35 دقيقة بنتيجة (6-4).

وفي الشوط الأول من المجموعة الثانية، تحصل فيدرر على نقطتين لكسر الإرسال، أنقذهما ديوكوفيتش وحسم الشوط لصالحه، وحاول ديوكوفيتش الضغط على شوط إرسال فيدرر التالي، قبل أن يتمكن النجم السويسري من حسمه بفضل الإرسالات المميزة.

وفي الشوط الرابع تحصل ديوكوفيتش على أول نقطة لكسر إرسال فيدرر في المباراة، إلا أن فيدرر تمكن من إنقاذها بصعود مميز على الشبكة، ليعادل بعدها النتيجة (2-2) بإرسال ساحق.

وانخفض مستوى ديوكوفيتش على الإرسال في الشوط التالي مباشرة، ليتحصل فيدرر على 3 نقاط لكسر الإرسال، ليتمكن السويسري من الكسر في الفرصة الثانية، والتقدم (3-2).

ولم يجد فيدرر بعدها أي معاناة في حسم الشوط السادس على الإرسال والتقدم (4-2)، كما حسم السويسري الشوط الثامن نظيفًا، ليتقدم (5-3)، وبعدها كسر فيدرر إرسال ديوكوفيتش من جديد، ليحسم المجموعة والمباراة لصالحه.

وبهذا الانتصار، قلص فيدرر الفارق في المواجهات المباشرة مع ديوكوفيتش إلى (23- 26)، محققًا الانتصار الثالث على الصربي في آخر 12 مواجهة.

وتمكن النجم السويسري أيضًا من التأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية للمرة الـ17 في آخر 18 مشاركة، بينما ودع ديوكوفيتش من دور المجموعات للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم