أبو مرزوق: المواجهة الشاملة تحتاج إلى موافقات كاملة وخطط متكاملة

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، مساء اليوم الخميس، أن " المقاومة حق لكل من وقع عليه ظلم أو احتلال"، مشددا على أن "حق الرد على جرائم الاحتلال مطلوب، وتجاوزه ظلم للذات لا يقبل".

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر) إن "المواجهة الشاملة تحتاج إلى  موافقات كاملة، واستعدادات ملائمة، وخطط متكاملة؛ من البداية حتى النهاية، ومن الدخول حتى الخروج".

واندلعت موجة من التصعيد عقب إقدام إسرائيل على اغتيال القيادي البارز في سرايا   القدس     بهاء أبو العطا  ، فجر الثلاثاء الماضي، وأسفرت الموجة عن استشهاد 34 فلسطينيا وإصابة 109 آخرين.

وكان مصدر دبلوماسي كشف لوكالة (سوا) الإخبارية، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع  غزة  اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، بجهود مصرية.

وقال المصدر لوكالة (سوا) الإخبارية إنه "‏في ضوء موافقة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي على المقترح المصري بالوقف ‏الفوري لإطلاق النار والحفاظ على سلمية مسيرات العودة، وموافقة إسرائيل على المقترح المصري بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وكذلك وقف إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة ، تم الإتفاق ‏على وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 5:30 اليوم الخميس الموافق ١٤ نوفمبر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد