جوال

الاحتلال يقرر تعطيل الدراسة في غلاف غزة الجمعة

مستوطنو غلاف غزة - ارشيفية

مستوطنو غلاف غزة - ارشيفية

غزة - سوا

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، تعطيل الدراسة في جميع مستوطنات غلاف غزة الجمعة؛ بسبب عودة توتر الوضع الأمني.

وذكرت القناة 13 العبرية، أن رؤساء مجالس غلاف غزة قرروا تعطيل الدراسة في مستوطنات الغلاف غدا (الجمعة)، وفي سديروت بسبب التوتر مع غزة.

وأطلقت قذيفة واحدة على الأقل من قطاع غزة على المستوطنات المحاذية، مساء اليوم، ونجحت القبة الحديدية باعتراضها، وفق ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، صباح اليوم، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات في غلاف غزة، مضيفا أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض قذيفتيْن.

وجاءت هذه التطورات رغم الإعلان عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، بجهود مصرية.

وقال مصدر دبلوماسي كبير لوكالة (سوا) الإخبارية إنه "‏في ضوء موافقة الفصائل الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي على المقترح المصري بالوقف ‏الفوري لإطلاق النار والحفاظ على سلمية مسيرات العودة، وموافقة إسرائيل على المقترح المصري بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وكذلك وقف إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة ، تم الإتفاق ‏على وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 5:30 اليوم الخميس الموافق ١٤ نوفمبر".

واندلعت موجة من التصعيد عقب إقدام إسرائيل على اغتيال القيادي البارز في سرايا  القدس   بهاء أبو العطا  ، فجر الثلاثاء الماضي، وأسفرت الموجة عن استشهاد 34 فلسطينيا وإصابة 109 آخرين.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم