الهندي: صواريخ سرايا القدس وضعت نتنياهو في مأزق وما فعله مغامرة لتغطية فشله

د.محمد الهندي - رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، إن ما قام به نتنياهو هي مغامرة للتغطية على فشله في تشكيل حكومة يمينية في دولة الاحتلال، وحاول أن يُظهر أنه رجل الأمن الأول في اسرائيل. 

وأوضح الهندي في حديث لإذاعة القدس المحلية، أن سقوط صواريخ سرايا القدس إلى العمق الإسرائيلي، وضعت نتنياهو في مأزق كبير وشلّت نصف الدولة العبرية. 

وأكد الهندي أن نتنياهو توهم عندما حاول وصف عملية الاغتيال بأنها عملية استثنائية والتشهير بالشهيد أبو العطا بالاتهامات له بالخروج عن الإجماع الوطني.

وكشف الهندي أن نتنياهو حاول الحصول على وقف للنار منذ الساعة الأولى من خلال الاتصالات، ولكن "المقاومة جعلته يلهث خلف التهدئة". 

إقرا/ي أيضا: وزير الأمن الإسرائيلي: الجيش سيعمل بحرية كاملة ودون قيود في غـزة

واعتبر الهندي أن المقاومة حافظت على قوة الردع ورسمت صورة مشرفة للشعب الفلسطيني، مضيفاً أنه كان هناك استعداد للاستمرار في التصعيد، ومسيرة الشهيد أبو العطا هي بمثابة استفتاء شعبي على خيار المقاومة.

وبين أن الشروط التي تحدث الجهاد الإسلامي عنها شروط واقعية، والاحتلال هو الذي تملص منها، وتراجع عن أية تفاهمات تحافظ على حياة المواطنين على الحدود. 

وتابع الهندي "نحن نعرف أن العدو ماكر، وليس هناك أي شي يلزم العدو إلا المقاومة وقوة ردعها وهذه معركة مفتوحة معه" مشيرا إلى أن الاعتداء على أي مواطن من أي فصيل كان، هو اعتداء على الجميع.

وشدد على أن سرايا القدس تحملت قرار المواجهة والذي جاء في ظل توافق وطني، و"نحن لا نفرق بين أي فرد من الشعب الفلسطيني وهذا واجب الفصائل الفلسطينية". 

وأضاف الهندي أن الأنظمة العربية تمر بانهيار كبير وهناك محادثات سرية مع الاحتلال، ونحن لا نعول عليهم شئياً مهما أصدروا من مواقف، مؤكدا أن التعويل على الشعوب العربية والإسلامية التي لازال نبضها مع فلسطين. 

واختتم الهندي: "الصورة مختلفة وأهالي الشهداء لديهم معنويات عالية، والصورة لدى الاحتلال لديها الجبن فقط"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قادر ومستمر في التضحية، وسيواصل المشوار حتى نيل حقوقه كاملة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد