التنفيذية: سنقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمحاسبة اسرائيل على جرائمها

صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير، صالح رأفت، اليوم الخميس، إن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات من أجل التقديم لمشروع قرار لدى مجلس الأمن يمكنه من محاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه و المطلبة بغطاء دولي لحماية الفلسطينيين.

وأوضح رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أراد ابعاد الأنظار عن قضايا الفساد التي تلاحقه وعن أزمة تشكيل حكومة الاحتلال من خلال شن عدوان على القطاع وتنفيذ الاغتيالات في غزة وسوريا.

وأثنى رأفت وفقاً لصحيفة القدس المحلية، على موقف القيادة المصرية التي توسطت لتحقيق وقف اطلاق النار فجر اليوم، لافتاً إلى أن المطلوب حالياً العمل اكثر على الصعيد الاعلامي والسياسي لفضح جرائم الاحتلال وطبيعة الاسلحة المستخدمة في العدوان على القطاع.

وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية والرئاسية قال رأفت أن وفد الانتخابات في القطاع لم يتمكن من العودة الى الضفة جراء العدوان معربا عن أمله بأن تقدم حركة حماس ردا ايجابيا على ورقة الرئيس محمود عباس .

وبخصوص تجديد تفويض الاونروا بين رأفت أن الجهود متواصلة مع الدول الاعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتجديد التفويض ولن تنجح اسرائيل في تعريب الوكالة و إخراجها من الإطار الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد