الحركة الأسيرة تعلن عن 4 مراحل لخطواتها الاحتجاجية

غزة /سوا/ أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنها بصدد الشروع بخطوات احتجاجية في العاشر من الشهر الجاري بعد رفض مصلحة السجون الإسرائيلية تحقيق مطالب الأسرى الفلسطينيين.


وأوضحت الحركة الأسيرة في بيان صحفي لها الاثنين: أنها أطلقت برنامج يتضمن خطوات احتجاجية ابتدأ من 10/3 تتضمن أربع مراحل.


وذكر البيان: أن المرحلة الأولى من التصعيد ستشهد إضراب عن الطعام لمدة أسبوعين بواقع يومين أسبوعياً،ثم سيتطور الإضراب ليصبح يوماً بعد يوم في المرحلة الثانية مع عدم الخروج لفحص الغرف من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.


وأضافت الحركة الأسيرة: أن المرحلة الثالثة ستتضمن رفض التشخيص المسائي وحل التنظيمات والهيئات بشكل كامل وعدم وجود أي ممثل للأسرى، و تنتهي بإعلان العصيان داخل الأقسام مشيرة إلي أن تلك الخطوات ستستمر حتى تاريخ 15/4، فيما سيعم الهدوء يومي 15 و16 من ذات الشهر.

كما أن يوم 17/4، سيشهد إضراب مفتوح عن الطعام ويشمل الامتناع عن تناول الماء بعد اليوم الثالث للإعلان عن الإضراب.

ولفتت الحركة الأسيرة: أن أسرى من حركتي حماس والجهاد الإسلامي سيشاركون في الإضراب أبرزهم: حسن سلامة، وعباس السيد، وعبد الله البرغوثي، وعبد الناصر عيسى وغيرهم.

كما أشار البيان: إلي أن مطالب الأسرى تتمثل بإلغاء جميع العقوبات، خاصة التي فرضت عليهم عام 2006 بعد أسر الجندي الإسرائيلي "شاليط"، في حين تماطل إدارة السجون رغم حواراتها المتكررة معهم، والتي تنتهي بالفشل والمماطلة.

أيضاً إخراج المعزولين، والسماح بزيارة ذويهم الممنوعين، بالإضافة إلى ترتيب وضعهم، وملفاتهم الطبية، والإفراج عن أصحاب الحالات الخطيرة، ومنحهم حقوقهم في التعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد