بالفيديو: شاهد : قافلة دبابات في طريقها إلى حدود غزة

قوات الجيش الإسرائيلي على حدود غزة - أرشيفية

الوضع في غزة الان حيث نشرت القناة 13 الإسرائيلية مقطع فيديو يظهر قافلة دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وهي في طريقها إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فأن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى أنه أثناء النهار كان من الصعب تكثيف عملية إطلاق الصواريخ وربما ساعات الليل ستكون حافلة برشقات صاروخية كبيرة ومكثفة.

وذكرت وسائل إعلام أن الجيش الإسرائيلي أعلن عصر اليوم، عن استدعاء محدود لجنود احتياط إلى الخدمة في الدفاعات الجوية والجبهة الداخلية. كذلك عززت فرقة غزة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي قواتها، تحسبا من تسلل مقاتلين من غزة وتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

لمتابعة الأخبار لحظة بلحظة والأوضاع الميدانية وعاجل من غـزة اضغط هنا

وقال الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إنه شن غارات على عدد من الأهداف التابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ردا على إطلاقها صواريخ على مناطق إسرائيلية.

وذكر الجيش أن من بين الأهداف التي تم استهدافها "مجمع تدريبات ومواقع تحت أرضية لتخزين وإنتاج وسائل قتالية".

وأضاف إن القصف استهدف "مواقع تحت أرضية (أنفاق) رئيسية خصصت لها منظمة الجهاد موارد هائلة ووقت طويل في إقامتها".

وحذر الجيش، من أنه "ينظر بخطورة بالغة إلى إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وفجر الثلاثاء، اغتال الجيش الإسرائيلي " بهاء أبو العطا "، القيادي بسرايا القدس ، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بغارة استهدفت منزلا شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاده وزوجته.

وردا على عملية الاغتيال، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد