غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة تصدر بيانا حول اغتيال بهاء أبو العطا

فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة -ارشيف-

أصدرت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، بيانا مهما بشأن اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا .

وقالت في بيان صحفي، إن ما جرى هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وهو يضع الاحتلال أمام المسئولية الكاملة عن ارتكاب هاتين الجريمتين بالتزامن في غزة ودمشق، وسيتحمل الاحتلال كافة التبعات عن هذه الجرائم، وسيدفع الثمن غالياً".

وأضافت الغرفة المشتركة أنها في حالة استنفار وانعقاد دائم لبحث سبل مزيد من الرد المناسب على هذه الجريمة، وإن الرد الأولي للمقاومة هو رسالة واضحة بأن دماء الشهداء لن تضيع هدراً، وإن المقاومة على قدر المسئولية والتحدي باذن الله.

وأكدت أنها على ثقة بأن وحدة صف المقاومة وكلمتها وجهدها هو الضمان الاساس لردع الاحتلال وتلقينه الدرس القاسي، وجعله يندم على ارتكابه لهذه الجريمة الغادرة.

يأتي هذا البيان في أعقاب اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي للقيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، عقب استهداف منزله في الشجاعية شرق غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، أنه اغتال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم استهدف منزلا شرقي مدينة غزة ، أسفر أيضا عن استشهاد زوجته.

أقرأ/ي أيضا: لحظة بلحظة: قصف إسرائيلي على قطاع غـزة الآن

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن إسرائيل قصفت منزل أحد قيادييها في العاصمة السورية، دمشق، لكنه نجا من الاستهداف الذي تسبب بـ"استشهاد نجله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد