الفلسطينيون في الولايات المتحدة يستذكرون الشهيد عرفات

جاليات فلسطينية في الخارج - توضيحية

أحيت الجالية الفلسطينية في أمريكا، ذكرى رحيل القائد ياسر عرفات ال 15.

وأكد العديد من أبناء الجالية في أحاديث منفصلة مع الوكالة الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن أهمية الذكرى بالنسبة لهم هي للتأكيد على عشقهم الأبدي للشهيد ولتاريخه الذي صنع المعجزات لاسترداد الحق الفلسطيني، مؤكدين وقوفوفهم خلف الرئيس محمود عباس رفيق درب ابو عمار .

وقال الناشط السياسي والكاتب عضو الأمانة العامة  للشبكة العربية للثقافة والرأي والاعلام فراس الطيراوي، "إن مسيرة ياسر عرفات النضالية مستمرة فينا، ومبادءه مصانة، وإنجازاته منيعة، وأن ذكراه جاءت لتشحذ الهمم ولتجدد فينا العزم على مواصلة النضال والمسيرة لتبعث فينا الأمل من جديد نحو النصر والتحرير"، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس باق على عهد ونهج الشهيد عرفات.

فيما أشار عضو التجمع الديمقراطي المسلم المهندس مرجان مرجان إلى أنه في ذكرى استشهاد عرفات نؤكد للجميع أن أبناء الجالية الفلسطينية في المهجر صغارًا وكبارًا نساءً ورجالا على العهد ماضون متمسكون بالثوابت التي تمسك بها واستشهد دفاعًا عنها، وسيبقى الرمز الخالد في أذهاننا وقلوبنا ووجداننا وقلوب كل الفلسطينيين.

وأضاف نحن نربي أبناءنا في المهجر على التمسك بها والدفاع عن الثوابت الوطنية، وعلى رأسها القدس ، وأننا دوما نردد ما قاله الشهيد عرفات بأن حلمنا لن يكتمل إلا بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية.

إلى ذلك قال كمال خليل من المجلس الفلسطيني الأميركي الذي رافق ياسر عرفات في لبنان وتونس: "إن عرفات كان شخصية غير عادية وليس شخصاً تلتقيه وتذكره بعد موته، فالكل ما زال يعيش مرحلة الانكار لموته، كان يفخر بنجاح بأبناء الجالية الفلسطينية في المجالات كافة، وكان يفخر بالمتميزين واصحاب الانجازات والاختراعات، كان يسعى دائماً لمأسسة عمل أبناء الجالية، ويدعم جهودهم للنجاح والتفوق" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد