أبو مجاهد لسوا: اتصالات بدأت منذ الصباح لاحتواء الموقف والمقاومة قررت الرد

محمد البريم أبو مجاهد - المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية

أكد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية محمد البريم أبو مجاهد لوكالة سوا الإخبارية اليوم الثلاثاء ان اتصالات عدة بدأت منذ ساعات فجر اليوم لاحتواء الموقف ، الا ان قرار قيادة المقاومة هو الرد على جريمة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا .

وقال أبو مجاهد لسوا ان جريمة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس اتخذ من كافة المستويات في دولة الاحتلال الإسرائيلي ومن الأحزاب الإسرائيلية التي باركت عملية الاغتيال ، لذلك من حق المقاومة ان ترد في ذات السياق المجمع عليه من قبل غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: لحظة بلحظة: قصف إسرائيلي على قطاع غـزة الآن

وشدد أبو مجاهد ان الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة لن تقبل باغتيال أي قائد من قادة المقاومة ، وذلك سترد مجمعه على اغتيال الشهيد بهاء ابو العطا.

إقرأ/ي أيضا: الإعلام العبري: تل أبيب نقلت رسائل إلى جهات في غـزة عبر مصر

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، أنه اغتال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم استهدف منزلا شرقي مدينة غزة ، أسفر أيضا عن استشهاد زوجته.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن إسرائيل قصفت منزل أحد قيادييها في العاصمة السورية، دمشق، لكنه نجا من الاستهداف الذي تسبب بـ"استشهاد نجله".

وقال الجيش الإسرائيلي " في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام، تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى، تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف: " تمت المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء، ووزير الأمن بنيامين نتنياهو ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد