جوال

شاهد عيان يروى اللحظات الأولى لاغتيال بهاء أبو العطا في غزة

شاهد عيان يروى اللحظات الأولى لاغتيال بهاء أبو العطا في غزة

شاهد عيان يروى اللحظات الأولى لاغتيال بهاء أبو العطا في غزة

غزة - سوا

روى شاهد عيان اللحظات الأولى لاغتيال القائد في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا شرق مدينة غزة اليوم الثلاثاء.

وقال شاهد العيان يدعى أبو أدهم لقناة الجزيرة مباشر :" فجأة سمع دوي انفجار كبير بمحيط منزله ، وقمت بإخراج أطفالي من المنزل للخارج ، ووجدت منزل الشهيد بهاء أبو العطا قد قصف ، ووجدنا إصابات داخل منزله ، وتم إخراجهم ، ووجدنا جثة بهاء أبو العطا خارج المنزل".

وتابع :" وجدنا جثة زوجة الشهيد أبو العطا داخل المدرسة المجاورة للمنزل من شدة الانفجار".

وأشار شاهد العيان أنه قليلا ما كان يشاهد الشهيد أبو العطا ، مبينا أن اضرارا حدثت في بعض المنازل المجاورة.

إقرأ/ي أيضا: لحظة بلحظة: قصف إسرائيلي على قطاع غـزة الآن

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، أنه اغتال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم استهدف منزلا شرقي مدينة غزة، أسفر أيضا عن استشهاد زوجته.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن إسرائيل قصفت منزل أحد قيادييها في العاصمة السورية، دمشق، لكنه نجا من الاستهداف الذي تسبب بـ"استشهاد نجله".

وقال الجيش الإسرائيلي " في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام، تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى، تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف: " تمت المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء، ووزير الأمن بنيامين نتنياهو ".

وتابع: " لقد نفذ أبو العطا عمليًا معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة، لقد قاد أبو العطا وتورط بشكل مباشر في العمليات ومحاولات استهداف مواطني إسرائيل وجنود الجيش بطرق مختلفة ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها".

من جانبها، أكدت سرايا القدس، في بيان، نبأ اغتيال أبو العطا، مشيرة إلى استشهاد زوجته في الهجوم.

وقالت في بيان: " إننا وإذ ننعى القائد بهاء أبو العطا وزوجته الذين ارتقيا في هذه الجريمة فإننا نعلن رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا".

وأضاف: " نؤكد بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار أطلقت في تجمعات إسرائيلية، وسط وجنوب إسرائيل، عقب إطلاق قذائف من القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، أنها قصفت مدنا إسرائيلية بالصورايخ ، ومنها "القدس وتل أبيب والخضيرة، وسديروت".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم