جوال

الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا شرق غزة

صورة المنزل المستهدف  - أبو العطا - شرق مدينة غزة

صورة المنزل المستهدف - أبو العطا - شرق مدينة غزة

غزة - سوا

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء عن اغتيال القيادي في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي بهاء أبو العطا وذلك بعد استهداف منزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه وفي عملية مشتركة للجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهدف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء ابو العطا.

وتبنّى جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، في بيان مشترك، اليوم، الثلاثاء، عملية الاغتيال. وجاء في البيان أن أبو العطا هو "كبير قيادات الجهاد الإسلامي" وأن عملية الاغتيال صادق عليها رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن، بنيامين نتنياهو .

وقال البيان إن أبو العطا "قنبلة موقوتة"، واتهمه بأنه "قاد وانشغل بشكل مباشر بالعمليات وبمحاولات استهداف المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بمبادرات مختلفة، منها إطلاق قذائف واستخدام قناصة وإطلاق طائرات مسيّرة وغيرها".

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة اخرين شرق غزة.

أفاد شهود عيان عن وقوع إنفجار شديد سُمع دويه في أرجاء مدينة غزة فجر اليوم، و وصلت سيارات الطوارئ للمنزل الذي وقع فيه الحدث بحي الشجاعية والذي يعود وفقاً لشهود العيان لعائلة أبو العطا.

يذكر أنه قد أبلغ عن سماع حركة مكثفة ومنخفضة لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية في سماء المدينة هذه الليلة، وبالأخص بعد حدوث الإنفجار.

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم