جوال

رام الله: إطلاق مبادرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية

رام الله: إطلاق مبادرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية

رام الله: إطلاق مبادرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية

رام الله - سوا

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله اليوم الاثنين عن اطلاق مبادرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية على المجتمع الفلسطيني.


وحول مبررات المبادرة قالت الوزارة ان المبادرة جاءت في ظل التوسع الكبير لنطاق استخدام الألعاب الالكترونية المتنوعة على مستوى كافة الفئات والأعمار وشرائح المجتمع. وكذلك التحول الالكتروني المتمثل في الانتقال من أجهزة الحواسيب والمحمول إلى الأجهزة اللوحية الذكية والذي نتج عنه وصول أسهل وأسرع لكافة الألعاب الالكترونية.


وأضافت الوزارة أن سهولة الوصول إلى خدمات الانترنت، نتج عنه وصول أسهل وأسرع لكافة الألعاب الالكترونية بالإضافة إلى أن العديد من الدراسات الدولية تشير إلى العديد من الآثار السلبية الناجمة عن الاستخدام المفرط للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية، على سبيل المثال لا الحصر: (التوحد ,العزلة الالكترونية , التفكك الأسري,إدمان الانترنت والألعاب الالكترونية....الخ ).


ونوهت الوزارة الى ان من بين المبررات ايضا تزايد فرص حدوث مخاطر مترتبة على تطور خدمات الانترنت كخدمة البث المباشر وسهولة الألعاب الالكترونية التشاركية الجماعية من والى أي مكان وكذلك الحرص على مستقبل الشباب (عماد المجتمع) والذين يشكلون النسبة الأكثر استخداماً للألعاب الالكترونية.


واشارت الوزارة الى ان المبادرة تهدف إلى تعزيز دور أولياء الأمور والمعلمين وجهات الاختصاص كافة في تحمل المسئولية المجتمعية من خلال إشراكهم في تنمية المفاهيم الصحيحة حول الاستخدام الآمن والمفيد لخدمات الانترنت وللألعاب الالكترونية.


وحول ابرز محاور المبادرة قالت الوزارة أنها تشمل إرشادات ونصائح لأولياء الأمور وإرشادات ونصائح للمستخدمين الأطفال والمراهقين وللشباب وتبيان المخاطر المترتبة على إدمان الألعاب الالكترونية واصدار نشرات توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية على الأطفال والمراهقين وتوزيعها على المدارس, والوصول لأكبر شريحة ممكنة من خلال نشر المواد التوعوية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الشركات المزودة للانترنت واللقاءات والندوات التثقيفية المتنوعة.


وتهيب الوزارة بكافة مستخدمي خدمات الانترنت بالتفاعل مع المبادرة التوعوية والمساهمة في إنجاحها حتى تحقق أهدافها المرجوة ,مؤكدة أنها تحرص على مشاركة الجميع في تحمل مسؤولياته وصولاً إلى بيئة الكترونية أكثر أمان عبر الشبكة العنكبوتية .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم