قباطية: اعلان المشاريع الفائزة بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

جنين/ سوا/ أعلنت تربية قباطية، اليوم الاثنين، عن المشاريع الفائزة المشاركة بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، كما أعلنت نتائج مسابقة منتدى الحوار(المناظرة) على مستوى المديرية.

وجاءت نتائج المشاريع حسب بيان صحفي، على النحو الآتي:

نظام الري اللاسلكي مشروع مدرسة سيلة الظهر الصناعية، وسكرتري اون لاينe مشروع مدرسة ذكور كفر راعي الجديدة، ودرب النجاة لمدرسة بنات عنزا الثانوية، وجدير بالذكر ان هذه المشاريع الثلاثة الفائزة ستمثل المديرية على مستوى الوطن.

وبينت المديرية، أنها نظمت معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2015، وذلك بمشاركة 23 مشروعاً في مدارس المديرية المختلفة، جرى ذلك في قاعة مدرسة بنات خديجة بنت خويلد الأساسية.

وأشاد رئيس قسم التقنيات مراد مراعبة بأهمية المعرض في تحفيز الطلبة على الإبداع والابتكار، وخلق حراك تنافسي إبداعي بين المدارس المشاركة، شاكرا جميع المدارس المشاركة في المعرض، والتي حققت نجاحا وتميزاً بمشاركاتها الإبداعية.

وأشرف على تحكيم المشاريع لجنة علمية متخصصة مكونة من: محمد نزال مشرف الفيزياء في المديرية، والمهندس جهاد خلوف مهندس الحاسوب، ومهند زكارنة رئيس قسم الصحة، وفراس أبو جابر، فيما قام بالتنسيق والإعداد محمد نمر نواصرة، بالتعاون مع محمد غنام وعمر الشايب من قسم النشاطات التربوية.

إلى ذلك أعلنت المديرية نتائج الفائزين بمسابقة منتدى الحوار(المناظرة) على مستوى المديرية، حيث شارك في المسابقة 6 مدارس، هي: مدرسة بنات كفر راعي الثانوية، وبنات سيلة الظهر الثانوية، وبنات قباطية الأساسية الشرقية، وذكور مسقط الثانوية، وذكور مركة الثانوية، وذكور مسلية الثانوية، ونفذت المسابقة في ثلاثة مواضيع هي: النشاطات الطلابية تعمل على صقل شخصية الطالب، والزواج المبكر، والدروس الخصوصية .

وأشاد مدير تربية قباطية محمد زكارنة بهذه المسابقة التي تعتبر من المسابقات المهمة التي تعمل على صقل شخصية الطالب، وتنمي لديه القدرة على الحوار والمناظرة، وتقبل الرأي والرأي الآخر.

وأشرف على المسابقة الأستاذ عمر الشايب من قسم الأنشطة، والذي قام بتشكيل لجنة خاصة لتحكيم المسابقة من: المعلمات: فتحية بزور، ومنى طزازعة، وكفاية عمرية. وجاءت النتائج على النحو الآتي:

وفاز بالمركز الأول مدرسة بنات كفر راعي الثانوية، وحصد المركز الثاني بنات سيلة الظهر الثانوية، وفي المركز الثالث كانت بنات قباطية الأساسية الشرقية.

يذكر أن مدرسة بنات كفر راعي الثانوية ستنافس على مستوى الوطن في مسابقة الحوار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد