جوال

مبيعات خيالية من موقع علي بابا في يوم العزاب السنوي

علي بابا باعت بقيمة 23 مليار دولار

علي بابا باعت بقيمة 23 مليار دولار

بكين - سوا

يصادف اليوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019 ما يطلق عليه "يوم العزاب" السنوي لانطلاق مهرجان التسوق الإلكتروني في الصين، حيث تكون المنتجات في هذا اليوم بسعر قليل ومختلف عن الأيام الماضية. 

ويشارك في فعاليات يوم العزاب، شركة علي بابا الصينية التي تعتبر من أكبر أسواق البيع بالتجزئة على الإنترنت وأكثرها شعبية على مستوى العالم، حيث قفزت مبيعاتها في أول تسع ساعات نسبة 25%، ما يعادل ثلثي مبيعات شركة أمازون الأمريكية. 

وقالت إدارة شركة علي بابا، "إن مبيعات مهرجانها السنوي للتسوق، المعروف باسم "يوم العزاب"، خلال الساعات التسع الأولى قفزت 25 في المئة، وبلغت 23 مليار دولار أميركي." 

وبجانب كونه مقياسا لمعنويات المستهلكين الصينيين، أصبح الحدث أيضا هذا العام مناسبة ترويجية لمجموعة علي بابا القابضة، إذ تعتزم الشركة بيع ما قيمته 15 مليار دولار من الأسهم في هونغ كونغ، وفق ما ذكرت رويترز. 

وبحسب الوكالة، فقد أنفقت علي بابا، المدرجة في الولايات المتحدة، الكثير لتنويع أنشطتها، غير أنها ما زالت تجني أكثر من أربعة أخماس إيراداتها من التجارة الإلكترونية. 

يشار إلى أنه منذ العام 2009، يروج رئيس علي بابا ورئيسها التنفيذي دانييل تشانغ لمهرجان "يوم العزاب"، الذي يشبه "الجمعة السوداء" و"اثنين الإنترنت" في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجانا للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت في العالم. 

وكان صافي مبيعات علي بابا عبر الإنترنت في يوم العزاب من العام الماضي بلغ 30 مليار دولار، على شتى منصاتها الإلكترونية. وفقا لموقع سكاي نيوز.

يذكر أن منصة علي بابا تعتبر النشاط الأساسي للشركة، كما تم اختيارها في عام 2014 كأكبر منصة تداول للأنشطة التجارية عبر الإنترنت للشركات الصغيرة في العالم. تأسس الموقع في هانغتشو في شرق الصين ثلاث خدمات رئيسية. الصفحة الرسمية للموقع مكتوبة باللغة الإنجليزية كلغة وسيطة للتعامل مع المستوردين والمصدرين في أكثر من 240 دولة ومنطقة. 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم