ارتفاع سعر الذهب بفعل مخاوف اتفاق التجارة بين واشنطن وبكين

ارتفاع الذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاع ملحوظ بعد أن سجل أدنى مستوياته في 3 أشهر سابقة، بفعل مخاوف مستمرة حول اتفاق التجارة الأمريكية الصينية، والتباطؤ المحتمل للاقتصاد العالمي. 

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعاً 0.3% عند 1462.83 دولار أمريكي للأوقية(الأونصة)، بينما كانت عقود الذهب مستقرة عند 1462.90 دولار للأوقية. 

ومن جهته قال تاجر ذهب في سنغافورة من غولد سيلفر سنترال: "أن أسعار الذهب منخفضة جدا الآن، ويغتنم المستثمرون هذه الفرصة لتكوين مراكز في المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا، إذ ما زال مرشحا للصعود، في ضوء المخاوف حيال حرب التجارة والاقتصاد العالمي". 

وأضاف وبراين لان تاجر الذهب، "أن شراء البنوك المركزية للذهب، وخاصة في دولة الصين، يدعم الأسعار أيضا". 

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.4 في المئة إلى 16.87 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 886.53 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.6 في المئة إلى 1754 دولارا للأوقية. 

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن محادثات التجارة مع الصين تتقدم "بشكل جيد جدا"، لكن الولايات المتحدة لن تبرم اتفاقا مع بكين إلا إذا كان الأمثل لبلاده، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

وكانت واشنطن وبكين قد اتفقتا على التراجع عن رسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى من اتفاق تجارة، لكن ترامب أنكر في وقت لاحق أي اتفاق من هذا النوع. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد