جوال

السلطات التركية تبدأ بترحيل معتقلي داعش الى أوروبا

داعش في معتقلات تركيا

داعش في معتقلات تركيا

انقرة - سوا

أعلنت مصادر إعلامية في تركيا، صباح اليوم الاثنين، أن السلطات في أنقرة بدأت في تنفيذ قرارها بشأن ترحيل ما يقارب ألف من معتقلي تنظيم "داعش" متواجدين في معتقلات تركيا منذ فترة طويلة. 

ونقلت المصادر، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله، "إن هناك 1200 من معتقلي داعش في السجون التركية، بينما احتجزت أنقرة 287 متشدداً في سوريا ولم يعرف عدد الذين سيتم ترحيلهم".

وقال وزير الداخلية التركي في تصريح صحفي له في وقت سابق، "إن على الأوروبيين الاستعداد لأن أنقرة ستفتح أبواب معتقلاتهم لتبدأ بتنفيذ وعودها القديم بترحل كمل من لديها من دواعش الأجانب.  

وأكدت الحكومة التركية في خطابها الأخير: "سنفعلها، سواء أعجبكم ذلك أم لا"، حيث لم يحدد التهديد التركي دولاً بعينها، إلا أن المعتقلين من الدواعش الأجانب، ينتمون إلى أكثر من 70 دولة، خمسهم من الأوروبيين، وفق بيانات نشرت سابقا. وفقاً لموقع سكاي نيوز. 

وكانت زعيمة كردية، قالت لوكالة رويترز "إن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يواجه موجة من مقاتلي تنظيم داعش المتطرف العائدين من سوريا بعد أن صقلتهم المعارك، ما لم يعتمد سياسة الحزم مع تركيا بأن يوقف، من بين إجراءات أخرى، أي محادثات انضمام للاتحاد أو محادثات تجارية مع أنقرة."