جوال

فوائد فاكهة الكيوي لجسم الإنسان

الكيوي

الكيوي

واشنطن - سوا

يعتبر الكيوي من الفاكهة المفيدة لجسم الإنسان، وتحتوي على 150 مليجرام من فيتامين سي وهذه النسبة تعادل أربعة أضعاف ما تحتويه الحمضيات، حيث تعتبر إيطاليا أكثر الدولة المنتجة لفاكهة الكيوي. 

وتحتوي فاكهة الكيوي من الداخل على لب باللون الأخضر الغني بالماء، يتوسطه حبيبات سوداء صغيرة تمنحها شكلا فريدا، ولها استخدامات متنوعة منهم من يفضل إضافتها الى السلطات، أو بعض الوجبات الخفيفة أو طبخها، ومنهم من يشربها عصير. 

ومن أبرز فوائد فاكهة الكيوي أنها تخفف أعراض مرض الربو، كما أنها مضاد مثالي للسرطان، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتتحكم في مرض السكري. حيث تحتوي فاكهة الكيوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، كما تعد مصدرا غنيا بفيتامين C وفيتامين B5 والفولات وفيتامين E. 

و تختزن فاكهة الكيوي أيضا كميات كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى معادن أخرى بكميات معتدلة، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا". 

ولكن فاكهة الكيوي، في بعض الأحيان لا تكون طعاما جيدا للذين يعانون من الحساسية في الفم، بسبب مذاقها اللاذع قليلا، وفق ما يشير الخبراء، إذ قد يصاحب تناولها ما يعرف باسم "متلازمة الحساسية الفموية". 

ويقول الخبراء إن هذه المتلازمة تسبب للشخص حكة في الفم والحلق بمجرد أن يأكل كمية صغيرة من فاكهة الكيوي أو غيرها من الأطعمة المشابهة، وفقاً لموقع سكاي نيوز. 

وأيضا تستخدم جذور فاكهة الكيوي في مجال العلاج الطبي المتعدد ومن بينها معالجة الجرب والحكة والحساسية في الجلد، بالإضافة للثمرة بجلدها فوائد طبية في القضاء على الديدان ولاسيما الإسكارس في البطن. 

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم