بالصور: قادة فلسطينيون يكشفون تفاصيل اجتماع حماس مع الفصائل في غزة

حماس تعقد اجتماعا طارئا مع الفصائل في غزة

كشف قادة فلسطينيون، مساء اليوم الأحد، تفاصيل الاجتماع الذي عقدته القوى والفصائل الفلسطينية في مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار؛ بشأن ملف الانتخابات الفلسطينية.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في تصريحات صحفية تابعتها "سوا" عقب اللقاء، إن "الأجواء كانت إيجابية في اللقاء مع حماس".

وأضاف أبو ظريفة أن "حماس أبدت مرونة كبيرة لتذليل كل العقبات"، مؤكدا على أهمية إجراء الانتخابات.

من جهته، أكد القيادي في حركة المبادرة الوطنية عائد ياغي، أن هناك اجماع وطني على إجراء الانتخابات، مضيفا أن الأجواء في الاجتماع الذي عقد اليوم، كانت إيجابية.

وقال ياغي في تصريحات تابعتها سوا:" إنه كان هناك مسبقا إجماع وطني على أن تكون الانتخابات تتويجا للمصالحة الوطنية الفلسطينية، والآن الكل يتطلع لأن تكون الانتخابات مدخلا صالحا للمصالحة، ونأمل أن نعمل على ضمان إجراء الانتخابات من خلال الاجتماعات واللقاءات التي قمنا بها سابقا، وسنقوم بها خلال الساعات القادمة".

بدوره قال القيادي في الجبهة الشعبية ماهر مزهر، إن الانتخابات حق للكل الفلسطيني ويجب أن تعقد، مشددا على ضرورة أن تكون هذه الانتخابات مدخلا لإنهاء الانقسام، وإنجاز الوحدة.

وأضاف مزهر في تصريحات تابعتها سوا:" لا نريد انتخابات تزيدنا اقتتالا وانفصالا، لذلك نؤكد أن هذا الاجتماع تشاوري لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالانتخابات، وبحث المزيد من الاقتراحات لتذليل العقبات.

وتابع مزهر:" الأجواء ما زالت إيجابية، ولكن إذا ما أردنا أن نصل للصندوق بشكل سليم وصحيح، يجب أولا دعوة اجتماع قيادي شامل ومقرر من أجل أن يناقش المواضيع كافة خاصة الموضوع السياسي، وكل ما يتعلق بالمخاطر المحدقة بالمشروع الوطني، وفيما بعد نذهب لنتحدث عن الانتخابات، ثم يصدر مرسوم رئاسي محصلة نهائية لهذا الاجتماع".

وشدد مزهر على أن " القدس جزء رئيسي ويجب أن تجرى فيها الانتخابات، مؤكدا أنه لا شرعية لأي انتخابات بدون القدس".

ee0b7c7f-def7-4cac-b186-0ededa31c7c6.jpg
e9ac3cef-11c8-4ac6-9d7a-e37602d2ba9c.jpg
e0674094-58de-4974-854f-4063b9051c8a.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد