الجيش الاسرائيلي يطور نظرية قتالية جديدة لمواجهة الأنفاق

القدس / سوا / نقلت صحيفة معاريف عن ضابط كبير في سلاح "المشاة" الإسرائيلي قوله " نحن مدركون تماما لحجم تهديدات الأنفاق، وإننا لم نكن جيدين في مواجهتها خلال حملة الجرف الصامد".


ووفقا لما نقلته الصحيفة قال :الآن خصصنا الكثير من الموارد والإمكانات لمحاربة الأنفاق، كما تم تطوير نظريات قتالية خاصة بهذا الشأن تشكل ردا مناسبا وفعالا من دون الحاجة للدخول إلى الأنفاق ذاتها، وقد استفدنا من تجربتنا في تدمير 32 نفق، والآن نعرف تماما ما هي الطريق الأفضل لمعالجة مسالة الأنفاق".


وكشفت الصحيفة عن قيام جيش الاحتلال بتأهيل كتائب استطلاع ووحدات خاصة لمواجهة الأنفاق، ولغرض التدريبات فسيتم بناء نماذج لهذه الأنفاق. وفي حملة العدوان على غزة " الجرف الصامد" كان هناك قرار يمنع الدخولإلى الأنفاق أما الآن فهذه الصلاحية سوف تكون بيد القائد الميداني وهو الذي سيقرر الدخول او عدمة.


ولهذا الغرض فإن السنه القادمة سوف تخصص للتدريبات بحيث تكون هذه السنة هي الأكثر نشاطا في مجال التدريب منذ سنوات طويلة، وقد تم تحويل الميزانيات الكافية لهذا الغرض. لكن الضابط الكبير أعرب عن قلقه من تعطيل تنفيذ الخطة وذلك في حال انفجرت الأوضاع بالضفة مع نهاية شهر آذار الجاري .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد