جوال

خبراء يكتشفون فيروس يقضي على مرض السرطان

فيروس جديد للقضاء على السرطان

فيروس جديد للقضاء على السرطان

نيويورك - سوا

اكتشف الخبير الأمريكي يومان فونغ بمشاركة خبراء آخرين بأمراض السرطان، فيروس جديد من شأنه يقضي على جميع أنواع السرطانات، عن طريق تحفيز جهاز المناعة في جسم الإنسان. 

ووفقا لصحيفة امريكية، أن الخبير بمرض السرطان يومان فونغ، طور مع مجموعة من العلماء فيروس جديد يسمى CF33 من فيروس جدري البقر لإصابة الخلايا السرطانية وتمزيقها مع تحفيز جهاز المناعة على نطاق أوسع في الجسم. 

وأكد البروفيسور فونغ، أنهم "استخدموا فيروسات حالية تحدث بشكل طبيعي أو فيروسات معدلة وراثيًا تصيب الخلايا السرطانية وتدمرها مع الحفاظ على الخلايا السليمة دون أذى“. 

وأشار " أن استراتيجية استخدام الفيروسات كانت موجودة دائمًا في تجاربهم للقضاء على السرطان، حيث إن فيروس الهربس قيد التجربة الآن لعلاج بعض أنواع سرطان الجلد وأن العلماء في وقت سابق طوروا لقاحات للتخلص من داء الجدري في البشر من فيروس جدري البقر“. 

وأضاف " إن فيروس جدري البقر غير ضار بالنسبة للبشر لذلك قاموا بتطوير فيروس جديد منه بخلطه مع مجموعة فيروسات أخرى إلى أن توصلت الاختبارات الأولية على الفئران إلى أن هذا الفيروس الجديد يمكنه القضاء على الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا السليمة ومع نجاح تلك التجارب على الفئران سوف ينتقل العلماء تجاربهم على البشر المصابين بسرطان الثدي السلبي الثلاثي، سرطان الجلد، سرطان الرئة، المثانة، سرطان المعدة والأمعاء". وفقا لموقع إرم نيوز. 

13-5.jpg
 

ومن جهتها قررت شركة Imugene Ltd هي شركة للتكنولوجيا الحيوية تعمل في مجال العلاج المناعي للسرطان، تقديم مبلغ مالي بقيمة 83 مليون دولار أمريكي بالترويج للعلاج بشكل مكثف، وأعلن في الشهر الماضي، أن الباحثين من مشفى أمريكي وفونغ قد حصلوا على منحة بقيمة 564.173 دولاراً من وزارة الدفاع الأمريكية. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم