سفارة اسرائيل ببروكسل تشن حملة ضد جرار

بروكسل / سوا / بدأت منظمات الحركة الاسرائيلية في بلجيكا هجوما سياسياً وإعلامياً واسعاً تقوده سفارة اسرائيل " ورابطة بلجيكا لمناهضة اللاسامية في بلجيكا " ضد مشاركة الفلسطينية خالدة جرار في فعاليات إسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية الذي تنظمة لجان المقاطعة ومجموعات طلابية في " جامعة بروكسل المفتوحة " في مطلع الشهر الجاري .


ومنذ الاعلان عن مشاركة الفلسطينية جرار يتعرض الطلاب إلى حملات ضغط سياسية وإعلامية منظمة وشبه يومية تهدف إلى إلغاء النشاط المقرر الذي تنظمه وترعاه مجموعة " كوماك " الطلابية التابعة لحزب العمل البلجيكي بالتعاون مع حركة ( بي دي اس ) وانصار الحقوق الفلسطينية في بروكسل.


ونشرت صحيفة " لا ليبريه " تصريحات للاسرائيلي المعروف جول روبينفيلد ( شخصية يمينية ) المتحدث باسم رابطة بلجيكا لمناهضة اللاسامية دعا فيها إدارة الجامعة إلى إلغاء إسبوع الابارتهييد الاسرائيلي بسبب مشاركة " الجبهة الشعبية" ، حيث من المقرر ان تلقي جرار كلمة قصيرة عبر الفيديو كونفرنس من رام الله مساء يوم الرابع من اذار ، مارس الجاري. تتناول فيها الممارسات والجرائم الاسرائيلية في فلسطين .


ونقلت صحيفة " دي موييال " تصريحات للسفير الاسرائيلي في بروكسل " جاك ريفا " قال فيها انه " غاضب جدا " بسبب مشاركة خالدة جرار واعتبرها شخصية " تمثل منظمة ارهابية مدرجة على لائحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي" فيما يقول الطلبة ان خالدة جرار " تمثل صوت المقاومة الفلسطينية " وان دعوتها للمشاركة في فعاليات الاسبوع العالمي لمناهضة الابارتهييد الاسرائيلي هو الامر الطبيعي فضلا عن كونها شخصية حزبية و برلمانية معروفة تحظى باحترام في اوساط الشعب الفلسطيني.


وقالت طالبة مشاركة في تنظيم فعاليات الاسبوع - رفضت ذكر اسمها - " ليس من حق الاسرائيليين العنصريين في بلجيكا او اي مكان اخر ان يشترطوا علينا من ندعو ومن لا ندعو من ضيوف "


وكشفت ان الطلبة رفضوا محاولات ابتزاز وتسوية " من داخل وخارج الجامعة لدعوة شخصية اسرائيلية او ممثلا عن السفارة لطرح وجهة النظر الاسرائيلية "

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد