الشعبية: صمود أهلنا في العيسوية سيفشل مخططات عزلها وفصلها

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بياناً اليوم الأحد، تندد فيه بالجرائم الاسرائيلية التي تتعرض لها بلدة العيساوية في مدينة القدس ، كما أكدت على دعمها صمود أهالي العيساوية.

وفيما يلي نص البيان الذي ورد "سوا" نسخة عنه:

"تقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتحية من أهلنا الصامدين في بلدة العيسوية كباراً وصغاراً وشباباً، نساءً ورجالاً، الذين يتصدون ببسالة وشجاعة منقطعة النظير لقوات للاحتلال الاسرائيلي الذي يشن حملة استهداف متواصلة ومسعورة ضد البلدة.

واعتبرت الجبهة أن استمرار الجرائم الاسرائيلية بحق أهالي البلدة التي تصاعدت فجر اليوم الأحد من اقتحام للبيوت والاعتداء على الأهالي الآمنين، وشن سلسلة اعتقالات بصفوف الشباب هي حملة مبيتة ومخطط لها تأتي في سياق المحاولات الاسرائيلية لفصل وعزل البلدة عن مدينة القدس، عبر تطويقها بجدار اسمنتي يصل ارتفاعه إلى تسعة أمتار، وطوله كيلومتر ونصف.

وشددت الجبهة على صمود أهلنا في البلدة الذي سيفشل هذه المخططات التي لن تنجح في كسر إرادتهم والنيل من عزيمتهم، فلطالما شكّلت بلدة العيسوية شوكة دائمة في حلق العدو الاسرائيلي والمستوطنين.

و دعت الجبهة إلى ضرورة توفير دعم حقيقي وجاد لصمود بلدات وقرى وأحياء القدس التي تُشكّل درعاً وسياجاً لعاصمة فلسطين وهاجساً دائماً للاحتلال.

وختمت الجبهة بيانها، مؤكدة أن تصاعد الحرب الاسرائيلية الممنهجة على أحياء مدينة القدس يهدف إلى ترحيل سكانها، وعزلها عن بعضها البعض وخصوصاً بلدة العيسوية يتطلب تحركاً وطنياً شعبياً ورسمياً، من خلال خطوات جدية عملية وليست شكلية، فالمخطط كبير وبحاجة إلى وحدة موقف ورد ناجع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد