بلدية غزة تدعو لإخراج النفايات مبكرا واتباع إرشادات النظافة المعلنة

حملة نظافة تطوعية في شارعين القدس وبيروت

دعت بلدية غزة صباح اليوم الأحد، مواطني المدينة لضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة وإخراج النفايات مبكرا قبل الساعة 7 صباحا ووضعها في أكياس مغلقة حتى يتسنى لعمال النظافة ترحيلها في نفس اليوم وعدم إبقائها لليوم التالي .

وأوضحت البلدية أن طواقمها تقوم يوميا بجمع النفايات من كافة أحياء ومناطق المدينة في ساعات الصباح وجمع وتنظيف الأسواق والمناطق التجارية في ساعات المساء ثم نقلها إلى محطات فرعية ثم إلى مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة .

وأكدت البلدية وفق ما ورد "سوا"، أن إرشادات النظافة تشمل؛ عدم رمي النفايات في الشوارع والأماكن العامة، والحفاظ على الحاويات وعدم إحراقها، ووضع النفايات في أكياس مغلقة وركنها في مكان يسهل من عملية ترحيلها، بالإضافة إلى التخلص من النفايات بوضعها في الحاويات.

وبينت أنها توزع أكثر من 1500 حاوية مختلفة الأحجام في مناطق وأحياء المدينة لتسهيل عملية التخلص من النفايات ويتم تفريغ تلك الحاويات يوميا وترحيل النفايات التي بداخلها عبر آليات خاصة إلى المكب الرئيس .

وفيما يتعلق بالأعمال الشهرية في مجال جمع وترحيل النفايات أوضحت البلدية أن طواقمها جمعت ورحلت نحو (16 ) ألف طن من النفايات خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي ضمن جهودها للحفاظ على نظافة وصحة المدينة .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً تنظيم 11 حملة بالتعاون مع مؤسسات مختلفة، وكنس وترحيل 15 حمولة شاحنة من أتربة الشوارع، ومتابعة 228 عاملا مع كاره يجرها حيوان تعمل في جمع النفايات في كافة مناطق المدينة .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين لتقديم الشكاوي المختلفة المتعلقة بخدمات البلدية لاسيما النظافة على رقم وحدة الشكاوي والمعلومات 115 و صفحة البلدية على الفيس بوك، موقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج التواصل الواتس آب على رقم 00970599815600.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد