شاهد: ظهور ملكة جمال إيران بعد احتجازها في المطار منذ أسابيع

شاهد ظهور ملكة جمال إيران بعد احتجازها في المطار منذ أسابيع

أعلنت الحكومة الفلبينية عن موافقتها منح اللجوء لملكة جمال إيرانية سابقة وناشطة بهارة زاري باهاري بعد أن تقطعت بها السبل لمدة أربعة أسابيع في أحد مطاراتها.

وكانت ملكة الجمال بهارة زاري باهاري مطلوبة ب "إخطار أحمر" من الإنتربول أصدرته إيران ، مما أدى إلى اعتقالها في 17 أكتوبر / تشرين الأول عندما حاولت دخول الفلبين. وكانت تخشى أن تُسجن أو تُعدم في إيران بتهم ذات دوافع سياسية إذا تم ترحيلها.

واعترفت وزارة العدل الفلبينية ببهاري كلاجئة في 6 نوفمبر ، لكنها أصدرت الوثيقة يوم الجمعة . وأمرتها وزارة العدل بإبلاغ مكتب الهجرة حتى يمكن إصدار تأشيرة وشهادة تسجيل لها ، وقالت الوثيقة "إذا لم يكن لدى اللاجئ جواز سفر أو جواز سفر صالح ، فلن يكون ختم التأشيرة مطلوبًا".

وتوصي الوثيقة أيضًا بإصدار وثيقة سفر والتنازل عن متطلبات تصريح العمل إذا أرادت بهاري العمل في الفلبين، وفق روسيا اليوم.

كما تحدثت الناشطة لصالح حقوق المرأة الإيرانية وهو الأمر الذي أغضب السلطات الإيرانية، وبدلا من تحقيق إيران لتطلعات مواطنيها وتحقيق مطالبهم، يلجأ النظام الإيراني إلى سياسة القمع لإسكاتهم.

وأعربت ملكة الجمال السابقة خلال احتجازها في مانيلا عن مخاوفها من أنها قد تقتل إذا تم تسليمها إلى بلادها، مشددة على أن الاحتجاز أضر بحالتها النفسية.

ودرست بهاري طب الأسنان في الفلبين منذ عام 2014، وفي 2018 مثلت إيران في مسابقة ملكة جمال القارات في مانيلا، حيث ظهرت في صورة مع رضا بهلوي، الابن الأكبر لشاه إيران الراحل محمد رضا بهلوي.

000_1M385H.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد