فتح: قرار السماح باقتحام غليك للأقصى شرعنة بغطاء قضائي

القدس / سوا/ اعتبر المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان، قرار ما تسمى بالمحكمة الاسرائيلية لصالح المتطرف اليميني "يهودا غليك"، والقاضي بإعادة دخوله واقتحاماته للمسجد الأقصى، بعد أن كانت منعته شرطة الاحتلال لفترة من الزمن، بمثابة شرعنة اقتحامات المسجد من قبل المتطرفين اليهود وبغطاء قضائي اسرائيلي.

وقال عليان في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الاحتلال يكرس سياسته العنصرية في كافة مناحي الحياة في المدينة المقدسة، لا سيما اجراءاته القمعية بحق أبناء المدينة المقدسة وإبعادهم عن المسجد الأقصى، لفترات طويلة، واعتقالهم من داخل باحاته، وفرض عقوبات مالية باهظة بحقهم، يشكل اعتداء سافرا من قبل الاحتلال على حرية العبادة والمعتقدات الدينية التي كفلتها الشرائع السماوية وأقرتها الشرعية الدولية.

وكانت ما تسمى بمحكمة الاحتلال في القدس أصدرت قرارا لصالح المتطرف اليهودي ايهودا غليك، يقضي بالسماح له باقتحام المسجد الأقصى، ودفع تعويضات مالية له بلغت نصف مليون شيقل، عن الفترة التي منع منها سابقا من دخول المسجد الأقصى.

ولفت عليان إلى أن القرار القضائي الصادر من محكمة الاحتلال، إنما هو في إطار تبادل الأدوار والتناغم ما بين المتطرفين اليهود والمؤسسات الاسرائيلية كافة، لتمرير المشروع الاستيطاني الهادف إلى عزل المدينة المقدسة والسيطرة على كافة المقدسات فيها الاسلامية والمسيحية، داعيا جماهير شعبنا بشكل عام وأهالي القدس والداخل المحتل بشكل خاص إلى الرد الفوري على مثل هذه المسرحيات، وضرورة شد الرحال الى المسجد الأقصى.

من الجدير بالذكر أن المتطرف غليك نجى من محاولة اغتيال سابقة إثر أعماله الاستفزازية ومنها اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد