جوال

إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات في سوريا

إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات في سوريا

إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات في سوريا


دمشق - سوا

نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، مهرجانا خطابيا في مخيم السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، إحياء للذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والسفير محمود الخالدي سفير دولة فلسطين في سورية والرفيق سامي قنديل الامين القطري للتنظيم الفلسطيني في حزب البعث العربي الاشتراكي و هدى بدوي امين سر اقليم سورية لحركة فتح والرفيق ابو احمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والرفيق مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني والرفيقة زينب نبوة ممثلة الحزب الشيوعي السوري الموحد وممثلي فصائل الثورة الفلسطينية والرفيق معين حامد امين منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية لقوات الصاعقة وممثل هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني و سفراء الدول و اعضاء السلك الدبلوماسي في سورية و ممثل هيئة الاسرى المحررين في سورية و اعضاء قيادة اقليم سورية لحركة فتح وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فضلا عن عدد من رجال الدين وممثلي الهيئات وحشد كبير من أبناء شعبنا الفلسطيني.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية قدمها الرفيق مصطفى الهرش استعرض خلالها المحطات التاريخية البارزة في سيرة القائد ياسر عرفات، وأكد على ضرورة الذهاب الى الانتخابات التشريعية و الرئاسية التي يدعو اليها الرئيس ابو مازن و التي من شأنها تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء حالة الخروج عن الشرعية الفلسطينية و الانطواء تحت سقف منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى تحدثت الرفيقة زينب نبوة في كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد عن المواقف الثابتة للرئيس ابو مازن والذي يرفض كل سياسات الاملاء والتصفية للقضية الفلسطينية و من خلفه شعبه الذي سطر ملاحم البطولة والشرف و قدم رمزه شهيدا على درب التحرير.

وفي كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي تحدث الرفيق سامي قنديل عن المسيرة الطويلة للشهيد ابو عمار الذي شكل رمزا للنضال الوطني متحديا الحصار متمسكا بالثوابت وحاضرا متميزا في الكل المحافل.

كما شدد قنديل على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية والوقوف لجانب الرئيس ابو مازن الذي يقف ضد صفقة العصر التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية ويسعى لتوحيد الصف الوطني.

وأكد قنديل ان فلسطين ستبقى قضية سوريا المركزية والتي لاقت في أزمتها حربا كونية جراء مواقفها الثابتة و الراسخة.

كلمة القرار الوطني المستقل كلمة حركة فتح القاها الدكتور سمير الرفاعي تحدث فيها عن مسيرة الراحل الرمز ياسر عرفات منذ نشأته وحتى استشهاده وابرز انجازاته ونضالاته والتي حوصر في منزله لأجلها واستشهد آبيا ان يرضخ لأي من مطالب الاحتلال.

وأكمل الرفاعي ان امريكا هي الثعبان الذي نهش بفلسطين منذ وعد بلفور المشؤوم و حتى يومنا هذا مازالت داعمة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتسعى لتمرير صفقات يقف بوجهها أبو مازن سدا منيعا.

وأكد الرفاعي ان سوريا لطالما كانت الحصن المنيع لفلسطين وطالما دعمت الثورة الفلسطينية منذ الرصاصة الاولى ولاقت هجمة دولية لاجل مواقفها تجاه القضية الفلسطينية وظلت حضنا لكل عربي.

كما دعا الرفاعي لتوحيد الجهود لاجراء الانتخابات الفلسطينية وتوحيد الموقف الفلسطيني ضد كل الصفقات والمشاريع الصهيونية، موجها التحية لأرواح الشهداء والأسرى خلف قضبان الاحتلال والجرحى الابطال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم