جوال

نادي آستانا 2019: الإعلان عن المخاطر العالمية التي تواجه منطقة أورآسيا في 2020 بكازاخستان

نادي آستانا 2019:

نادي آستانا 2019:


نور سلطان - سوا

من المقرر انطلاق الاجتماع السنوي الخامس لنادي آستانا في نوفمبر 11/12/ 2019، في مدينة نور سلطان، عاصمة كازاخستان، لبحث أهم المسائل الجيوسياسية والأمنية المتعلقة بمستقبل أورآسيا إلى جانب أنشطة العمليات العالمية.

وسيتم تنظيم الاجتماع الخامس للنادي من قبل معهد الاقتصاد والسياسة العالمية تحت رعاية مؤسسة ن- نزارباييف "N. Nazarbayev" تحت شعار "أورآسيا الكبرى: في الطريق إلى العمارة الجديدة للتعاون العالمي. "

وستركز المناقشات علي المواجهة المتفاقمة الحالية في مثلث الدول الثلاث وهي الولايات الأمريكية والصين وروسيا، بالإضافة إلى التركيز على قضية النمو في الحماية التجارية والمشاعر الشعبية، فضلا عن التركيز على موجة التصعيد الجديدة في إيران وكوريا الشمالية.

وسَيوُليِ الاجتماع اهتمامًا خاصًا لتشكيل هيكل للتعاون في المستقبل في منطقة أورآسيا، وكذلك التركيز على إيجاد حلول للتحديات الأمنية العالمية الرئيسية، مثل مسألة الانتشار النووي غير المنضبط.

وفي غضون الاجتماع سيتم عرض النسخة القادمة بشأن أعلى 10 مخاطر تواجه منطقة أورآسيا وذالك وفقَا لتصنيف عام 2020، وهي عبارة عن وجهة نظر استراتيجية مقدمة من خبراء دوليين من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 متحدثَ دولي من حوالي 30 دولة من بينهم رؤساء دول سابقون ورؤساء وزراء سابقون ووزراء وأحد الفائزون بجائزة نوبل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم