جوال

'مستمرون' جمعة جديدة من مسيرات العودة في غزة اليوم

مسيرات العودة شرق غزة

مسيرات العودة شرق غزة


غزة - سوا

يستعد المواطنون في غزة اليوم، للمشاركة في الجمعة الثانية والثمانين من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في مخيمات العودة شرق القطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي، المواطنين إلى المشاركة في فعاليات "جمعة مستمرون"؛ تأكيدا على استمرار مسيرة العودة ، ورفض تهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح، ورفض استباحة الضفة الغربية وهدم بيت ام ناصر ابو حميد بمخيم الأمعري، وأن "بلفور" ووعده ماتوا بصمودنا وبقي شعبنا وحقوقه المشروعة.

وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية  حتى تحقيق أهدافها.

وأشارت إلى أنها ستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي وتطويرها باعتبارها مسار كفاحي مستدام أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين حاضرة في الذهن وقريبة من عيون وقلوب الأجيال الصاعدة كما كانت دوما على مدار ما يزيد عن 70 عاما. 

وأكدت ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الأمان في بقاء المشروع الوطني  والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.

ولفتت إلى أن الانتخابات الحرة النزيهة الشاملة لمنظمة التحرير والرئاسة والمجلس التشريعي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان، وعلى قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع الاحتلال وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات، منوهة إلى أنه "لا فيتو لأحد يظن أنه الأكبر أو المحتكر للقضية والسياسة الوطنية".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم