التنمية الاجتماعية بغزة: جمع المتسولين من ميدان العودة في رفح

جمع المتسولين من ميدان العودة في رفح.jpg

استكملت وزارة التنمية الاجتماعية بطواقمها في مديرية رفح بالشراكة مع المباحث والنيابة العامة والشرطة النسائية حملاتها الميدانية لجمع المتسولين وفق الخطة المقررة ضمن عمل اللجنة الوطنية لتعزيز القيم.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية (فيسبوك) إن الفرق الميدانية قامت اليوم الخميس الموافق 7 نوفمبر ويرافقها جميع الشركاء في الحملة من مباحث وشرطة نسائية ونيابة عامة وبالتعاون مع لجنة زكاة رفح وشؤون العشائر بحملة لجمع المتسولين في ميدان العودة برفح حيث جابوا شوارع رفح ومنطقة السوق، وتم جمع حالتين من المتسولين.

جدير بالذكر ان فريق الحملة الميداني ضم كلا من أ. علي الخطيب رئيسا للجنة الفرعية للتسول ونائبه أ. محمود ابو مر و أ. ليلى احمد ، أ. صابرين العفيف من قسم الحماية ، أ. ابراهيم كباجة و أ. فاطمة ابو زيد من قسم الاسرة والطفولة ، نائب مدير مباحث رفح وعضو من لجنة زكاة رفح وعضوا من شؤون العشائر.

ويتم فحص المتسولين الذين يتم جمعهم والحالتين لرجلين من أرباب الاسر المنتفعة من البرنامج النقدي في وزارة التنمية الاجتماعية و تم تحويلهم للمباحث وتوقيعهم على تعهدات بعدم العودة للتسول وسيتم اتباع خطة علاجية معهم ضمن البرنامج العلاجي المعتمد في الحملة.

وفيما يخص حالات التسول من الأشخاص ذوي الاعاقة تم التشبيك مع الخدمات الطبية العسكرية أن تتولى جمعهم ضمن الحملة والتعامل معهم، والتشبيك مع جمعية سجى لاستيعاب حالات الشلل الدماغي من المتسولين ، وذلك ضمن نطاق مدينة غزة .

وسوف تستمر حملات جمع المتسولين لإقصائهم عن ميدان التسول ومن الشوارع ، حيث ستباشر الحملة جولتها القادمة في منتصف الاسبوع القادم بالتعاون مع مركز شرطة غرب وشرق غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد