نتنياهو يتنصل من مهاجمة رايس وكلينتون

القدس / سوا / تنصل ديوان نتنياهو، امس، من الاعلانات التي نشرت في الصحف الامريكية ضد سوزان رايس وهيلاري كلينتون. وجاء في بيان لديوان نتنياهو: "نحن نشجب تلك الاعلانات ونعارض أي نوع من الهجوم الشخصي. لا تربطنا أي علاقة بتلك الاعلانات ونعتقد ان الحوار في الموضوع الايراني يجب ان يدار بشكل موضوعي".

يشار الى ان احد الاعلانات الذي نشر على صفحة كاملة في "نيويورك تايمز" يتهم رايس بأنها تغض النظر عن قتل شعب "في رواندا، وكذلك الشعب اليهودي"! وجاء نشر هذا الاعلان في اعقاب انتقاد رايس لخطاب نتنياهو في الكونغرس، واعتباره مدمرا للعلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة.

وقام بنشر هذا الاعلان الراب شمولي بوطاح من نيوجرسي، الذي حصل في السابق على مئات الاف الدولات من شلدون ادلسون، في اطار حملته الانتخابية لعضوية الكونغرس. ويعتبر ادلسون راعيا لنتنياهو وهو صاحب جريدة "يسرائيل هيوم" التي تدعم نتنياهو. كما يقوم ادلسون حاليا بدعم بوطاح، الذي يعتبر ايضا صديقا شخصيا للسفير الاسرائيلي رون دريمر.

اما الاعلان الثاني فكان ضد هيلاري كلينتون التي تتعرض للهجوم بسبب عدم دعمها لخطاب نتنياهو. وتم شن الهجوم على كلينتون من خلال شريط فيديو اعدته ومولته لجنة الطوارئ من اجل اسرائيل، وهو تنظيم ينتمي الى الجناح اليميني في الحزب الجمهوري ويعتبر مقربا من نتنياهو ودريمر وادلسون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد