جوال

شاهد بالصور: زوجة البغدادي وشقيقته وصهره عقب اعتقالهم من السلطات التركية

زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي

زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي


اسطنبول - سوا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم أمس الأربعاء، عن إلقاء القبض على زوجة زعيم تنظيم "داعش" السابق، أبو بكر البغدادي وشقيقته وصهره.

وأفاد مسؤولو الأمن الأتراك بأن الصورة الأولى لزوجة البغدادي وتدعى أسماء فوزي محمد الكبيسي، مشيرين إلى أنها عرّفت نفسها للسلطات التركية على أنها "رانيا محمود"، بحسب قناة السومرية نيوز العراقية.

صورة المرأة الثانية تعود لرسمية عواد، شقيقة البغدادي البالغة 65 عاما، والتي كانت تعيش مع زوجها وأبنائها الخمسة بالقرب من مدينة أعزاز على الحدود التركية، والثالثة لزوجها الذي لم يكشف عن اسمه.

اللافت أن مسؤولا في ما يسمى ب‍الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا أعلن أن رسمية عواد، شقيقة البغدادي، كانت تعيش وأسرتها في شمال غرب سوريا كلاجئين بوثائق وأسماء مزورة، وأنهم وصلوا قبل نحو 6 أشهر إلى مدينة أعزاز الحدودية، حيث تم القبض عليهم خلال حملة أمنية.

وشككت موسكو، في بيان صدر، يوم الأربعاء الماضي، عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، حول رواية الولايات المتحدة بشأن العملية، التي قالت إنها نفذتها يوم السبت الماضي في سوريا، وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، مؤكدة أن موت البغدادي لا أهمية له على الوضع بسوريا.

وقال الرئيس التركي، في خطاب بأنقرة، "البغدادي قام بالقضاء على نفسه، والولايات المتحدة شنت حملة إعلامية بشأن ذلك، ونحن قمنا باعتقال زوجته ولكن لم نثر أية ضجة".

وأكد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، في تسجيل صوتي عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي في أعقاب غارة أميركية مطلع الأسبوع.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم