دولة الكويت توضح قيمة تحويلات الوافدين إليها

الكويت

أوضح بنك الكويت ‏المركزي بشأن إحصائية تحويلات الأجانب العاملين في الكويت، في آخر إحصائية أصدرتها، حيث سجلت تحويلات العمالة في الربع الثاني حوالي 1.2 مليار دينار، أما الربع الأول 947.9 مليون دينار كويتي. 

وكشفت الإحصائية أن مجمل تحويلات الأجانب العاملين في دولة الكويت خلال النصف من الأول من عام 2019 بلغت 2.1 مليار دينار كويتي، ويبلغ متوسط تحويل الأجنبي بالكويت الى 100 دينار شهرياً (الدينار الكويتي قيمته 3.29 دولار أمريكي واحد. 

وكشفت الإحصائية أن الكويت باعت نفطا خلال النصف الأول بما قيمته 9.2 مليارات دينار، ويأتي ذلك الارتفاع في قيمة الصادرات النفطية أساسا نتيجة لارتفاع متوسط سعر البرميل من نفط خام الكويت التصديرية خلال العام، والتي بلغت في المتوسط 69 دولارا للبرميل. 

فيما سجلت الكميات المصدرة من النفط الكويتي ارتفاعا بلغت نسبته المتوسط اليومي 12% بين عامي 2017 و2018 إلى نحو 2.050 مليون برميل يوميا من المتوسط. 

وخلال الربع الأول من 2018، بلغت الصادرات النفطية 4.5 مليارات دينار وفي الربع الثاني بلغت 4.7 مليارات دينار. 

وفي مقابل الصادرات، بلغت واردات الكويت من السلع 4.4 مليارات دينار، حيث تستورد سلعا بنحو 2.2 مليار دينار كل 3 أشهر في المتوسط، وتسجل الصين والولايات المتحدة الأميركية والإمارات واليابان أكبر الدول التي تستورد منها الكويت سلعا. وفق لموقع سوبتنيك.

وعلى صعيد السفر، بلغ إنفاق الكويتيين على السفر في الخارج نحو 2.8 مليار دينار خلال النصف الأول، حيث بلغ الإنفاق في الربع الثاني ما قيمته 1.37 مليار دينار مقابل 1.44 مليار دينار في الربع الأول من العام. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد