هيثم احمد زكي .. محطات حياته ومشواره الفني قبل الوفاة المفاجئة

هيثم احمد زكي

تلقت الأوساط المصرية صدمة شديدة صباح اليوم الخميس، إثر نبأ الوفاة المفاجئة للفنان المصري هيثم احمد زكي عن عمر يناهز 35 عاماً داخل شقته بمدينة الشيخ زايد المصرية بعد حديث وسائل الإعلام المصرية عن تلقي الأمن إخطاراً ببلاغ من خطيبة الراحل يقضي باختفاءه.

وفي التفاصيل، نقلت وسائل إعلام مصرية أن مديرية أمن الجيزة تلقت إخطاراً من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، ما دفع إلى إرسال قوة أمنية إلى منزله، وعند فتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان وتم نقل الجثمان للمستشفى.

أسباب الوفاة

ويعود سبب وفاة هيثم احمد زكي إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وفق ما أوردت وسائل الإعلام.

فيما أعلنت نقابة المهن التمثيلية أن النيابة العامة أمرت بنقل جثمان الفنان الراحل هيثم أحمد زكي إلى مشرحة زينهم لاستخراج تصاريح الدفن.

وأوضح رئيس نقابة المهن التمثيلية أن النيابة أكدت أن الوفاة طبيعة ولا وجود لأي شبهة جنائية كما نفى ما أثير عن تشريح الجثمان، وقال: "سيتم الاكتفاء بأخذ عينة فقط".

وكشف مصدر أمني أن المعاينة الأولية لمناظرة الجثمان أكدت عدم وجود إصابات ظاهرية بالجسد، مشيرةً إلى أن التقرير الطبي الأولي كشف أن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

كما نعى هيثم احمد زكي عدد من الفنانين منهم ليلى علوي ومنة شلبي ورانيا يوسف وأحمد السقا ومراد مكرم وحسن الرداد وعلي الطيب وسارة الشامي.

هيثم احمد زكي ومحطات حياته الفنية

ولد هيثم احمد زكي في أبريل/نيسان 1984 وهو نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد.

و بدأ مشواره الفني عام 2006 في فيلم (حليم) من بطولة والده، إذ استكمل هيثم دور أحمد زكي في الفيلم بعدما توفي الأخير إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة قبل إنهاء بطولة الفيلم الذي جسد فيه حياة المطرب الراحل.

ثم قدم عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها فيلم" (البلياتشو، ومسلسلات أستاذ ورئيس قسم وكلبش).

وفي التلفزيون قدم (الصفعة، ودوران شبرا، والسبع وصايا، وأستاذ ورئيس قسم، وكلبش).

حصد هيثم احمد زكي جائزة أفضل ممثل شاب في مصر عن دوره في مسلسل (دوران شبرا).

وكان مسلسل (علامة استفهام) في رمضان 2019، آخر أعمال الفنان الراحل في الدراما التلفزيونية، فيما يمثل فيلم (الكنز 2) أخر أعماله السينمائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد