جوال

أردني يطرح مبادرة 'فلنتنفس' لزرع الطاقة الإيجابية

مبادرة 'فلنتنفس'

مبادرة 'فلنتنفس'


عمان - سوا

قدم مهندس أردني، مبادرة لنشر التفاؤل وزرع الطاقة الإيجابية في نفس الإنسان والمجتمع، فمن خلال تعامله مع الطلاب والموظفين في دورات المهارات اكتشف بعض الطاقات السلبية لديهم.

وقال المهندس حلمي الدينه، أن الهدف من إطلاق مبادرة "فلنتنفس"، هو نشر الوعي والثقافة بين الناس بأهمية أن نتنفس بعمق وطمأنينة ويقين، وأن نطلب السعادة والنجاح وأن نسعى لهما بكل جدية.

وتابع: "لذلك فكرت في أن أساهم في تغيير هذا الفكر السلبي لدى أفراد المجتمع، وسعيت لزرع ثقافة الإيجابية في كل شيء، أصبحنا ننشر بين الناس ثقافة تعتمد على الفكر الإيجابي مهما كانت الظروف المحيطة سلبية".

وأوضح، أنه عند الاستيقاظ صباحاً ومهما كانت الظروف والضغوطات في الحياة، ونأخذ نفس عميق لزرع الطاقة الإيجابية ن فتح ذراعينا لنشعر بالثقة، ونطلب ما نريد بكل صدق ويقين، مشيراً إلى أن "نطلب ما نريد بكلمات لتتحول إلى أفكار وأفعال، ونتعايش مع الحياة بكل تفاؤل وإيجابية ونتعامل مع أمور وظروف الحياة بكل إيجابية".

وشدد المهندس الأردني، على أن لا نثقل على أنفسنا بالطاقة السلبية ولا نحمل سلبيات لا سلطة لنا عليها، بل نتنفس ونزرع طاقة إيجابية ونتعامل مع الواقع".

وأكد الدينه، أنه تم تقديم مبادرة "فلنتنفس" في العديد من الجامعات والمدارس والأندية الرياضية، وحتى في الشارع مع الأشخاص بالطرق، مشيراً إلى أنه يمارس المبادرة في منطقته كل يوم صباحاً قبل الانطلاق إلى العمل.

وقال:" نحن بحاجة إلى التفاؤل والطاقة الإيجابية، ومن أهم أساسيات النجاح والمهارات هو أن نصنع الإيجابية وننشرها في مجتمعنا". لأن التنفس العميق من الممارسات التي تساعد الإنسان على الشعور بالهدوء والسعادة وتنظم المشاعر وتخفف مستويات القلق.

وأوضح أنه من أهم فوائد التنفس العميق: "تنظيم مستويات التوتر والقلق، والتخلص من السموم، وتخفيف الشعور بالألم، وتحسين الهيئة، والمحافظة على التوازن، كما يُعطي البشرة الحيوية، ورفع أداء الجهاز الهضمي".

ونوه إلى أنه من خلال مبادرة "فلنتنفس" يتم ربط النفس العميق مع فتح الذراعين للشعور بالثقة والقوة، فتمتلئ الرئتين والعقل يستهلك ما نسبته 20% من الأكسجين الموجود بالجسم، وهذا يُحفز المُخ على العمل بكل طاقته.

وأشار إلى أنه من خلال ملاحظة الضغط النفسي، فقد تنجذب الأفكار نحو الأشياء السلبية وأمور قد تندم عليها، فيما يتجه عقلك وتفكيرك صوب القلق بشأن أمر ما، ولحسن الحظ، تتوفر لديك أداة مجانية يسهل الوصول إليها ويمكنك استخدامها للتعامل مع الضغوط النفسية، وهي التنفس بعُمق .

لأن التنفس بعمق يعمل على طرد الطاقة والأفكار السلبية وتحويلها إلى طاقه ايجابية، تساعدنا على التفكير الإيجابي للتعامل مع حياتنا بكل تفاؤل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم