من هي فتاة العياط التي تصدرت محركات بحث غوغل المصرية ؟

فتاة العياط

تصدرت شابة مصرية عرفت باسم "فتاة العياط"، محركات بحث غوغل المصرية بعد نشر وسائل الإعلام روايتها لقتل أحد الشبان أثناء محاولته اغتصابها بعد استدراجها إلى إحدى الأماكن، حيث روت الفتاة الحادثة كاملة بعد إخلاء سبيلها من قبل المحكمة دون كفالة.

و تحدثت الشابة أميرة أحمد رزق، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" ما جرى معها يوم الأربعاء: "واحدة صاحبتي أعطت رقم تليفوني لوائل اللي كان زميلي في العمل، واتقدم لي للزواج وبابا رفض وطلب مني أسيب الشغل عشان ما أشُفش وائل تاني، ووائل يوم الحادثة كلمني على التليفون وقال لي عايزين نتفسح قُلت له خلاص ماشي، وبعدها سابني في الأوتوبيس، وقعدت أرن عليه مارضيش يرد عليَّ، وبعدها التليفون ات فتح وواحد رد عليَّ وقال لي أنا لقيت التليفون ده".

وأضافت أميرة رزق أنها ذهبت للحصول على الهاتف ورفض الشخص إعطاءه لها وأخبرها باسترداد صاحبه له، وعرض عليها توصيلها إلى موقف سيارات؛ لإيصالها إلى منزلها بالفيوم، مشيرةً إلى استدراج هذا الشاب لها للاعتداء عليها في الصحراء مهددًا إياها بسكين كان بحوزته وفقاً لموقع مصراوي.

وتابعت أميرة بأنها ادَّعت الموافقة حتى يترك هذا الشاب السكين الذي كان يهددها به وأمسكت بالسكين وطعنته دفاعًا عن نفسها، مضيفةً: "لما شُفت الدم كنت خايفة وكان جسمي بيترعش وكنت بافكر حارجع لبابا وماما إزاي.. وأنا باقول للبنات تخلي بالها من نفسها ولا يثقن في أحد.. وأنا فرحت بعد إخلاء سبيلي ورجوعي إلى البيت، وخايفة أرجع السجن تاني".

وكانت محكمة شمال الجيزة، يوم الثلاثاء، قد قررت إخلاء سبيل الشابة أميرة أحمد، المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"فتاة العياط"، وتسليمها إلى ولي أمرها دون كفالة، حسب حسن شومان، دفاع المتهمة.

وعبر والد الشابة عن سعادته بالإفراج عن ابنته بعد حبس دام 20 يوميا، بعدما دافعت عن شرفها وقتلت سائق ميكروباص اعتدى عليها.

ونوه والد أميرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "جيهان لبيب" في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" الفضائية، إلى أنه دائما كان واثقا من نزاهة القضاء المصري وإنصافه للمواطنين، ومن ثم وجه الشكر لكل وسائل الإعلام على تبني قضية ابنته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد