جوال

تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في فلسطين

السيارات الأكثر مبيعًا في فلسطين

السيارات الأكثر مبيعًا في فلسطين


رام الله - سوا

رصد تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء ملف السيارات الأكثر مبيعا في فلسطين وذلك وفق بيانات من وزارة النقل والمواصلات في رام الله .

وبحسب التقرير فما زالت سيارات هيونداي بمختلف أنواعها، تتصدر قائمة أكثر السيارات شعبيةً ومبيعا ، حيث بلغ عدد سيارات هيونداي الجديدة المسجلة لأول مرة هذا العام، حوالي 3353 سيارة بمختلف أنواعها، لتحتل المركز الأول، في قائمة أكثر 6 سيارات مبيعا هذا العام.

والمركبات الجديدة، تلك التي ترخص لأول مرة لدى الجهات الرسمية الفلسطينية سواء كانت مستعملة " مستوردة " أو بحالة الوكالة " صفر كيلو".وفق موقع الاقتصادي

في المركز الثاني، جاءت السيارات التي تحمل علامة "KIA ،"حيث بلغ عدد المركبات المرخصة لأول مرة في سجلات الوزارة حتى نهاية الربع الثالث، حوالي 3026 سيارة ما بين مستوردة وصفر كيلو.

وثالثا السيارات التي تحمل علامة سكودا بـ 2216 مركبة خلفها مباشرة السيارات التي تحمل علامة فولكسواجن بـ 2163 مركبة.

وبحسب التقرير فإنه ومنذ بداية عام 2019 وحتى بداية شهر سبتمبر الجاري رخصت وزارة النقل والمواصلات 15093 ألف سيارة ما بين مستورد ومستعملة وسيارات الوكالة الجديدة.

وجاءت السيارات التي تحمل علامة "سيات" في المركز الخامس على سلم أكثر السيارات شعبية وشراء في عام 2019 من قبل الفلسطينيين بـ 1009 سيارات.

ومن ضمن المركبات التي دخلت قائمة الأكثر مبيعا وشعبية في فلسطين هذا العام سيارات مرسيدس بـ435 سيارة.

وحتى نهاية العام الماضي بلغ عدد السيارات القانونية والمرخصة بمختلف أنواعها في الضفة الغربية حوالي 254 ألف سيارة.

جدير بالذكر ان وزارة النقل والمواصلات في رام الله بالشراكة مع المديرية العامة للشرطة الفلسطينية كانت قد أطلقت قل يومين حملة الفحص الشتوي والتي ستشمل كافة محافظات الوطن .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم