الاقتصاد بغزة: سعر أسطوانة الغاز فئة 12 كيلو 55 شيكل للمستهلك

سعر انبوبة الغاز في غزة

أعلنت وزارة الاقتصاد في غزة اليوم الأربعاء ان سعر اسطوانة الغاز فئة 12 كيلو 55 شيكل للمستهلك وذلك وفق ما أعلنته الهيئة العامة للبترول ، داعيه أصحاب محطات الغاز والموزعين لضرورة الالتزام بها.

وطالب المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في غزة عبد الفتاح أبو موسى موزعي الغاز لإبراز السعر المعلن للمواطنين، مؤكداً أن من يخالف الأسعار المعلنة من قبل هيئة البترول، يحرر بحقه مخالفة أسعار ومحضر ضبط ويؤخذ المقتضى القانوني بحقه.

وشدد على الالتزام بما تعلنه هيئة البترول بغزة من أسعار للمحروقات، خاصة مع وجود تباين واختلاف في الأسعار بين غزة والضفة، حيث يصل سعر أسطوانة الغاز في الضفة لـ59 شيقل، وهو أعلى من السعر المعمول به بغزة.

ولفت أبو موسى إلى تشكيل لجنة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة، لمتابعة أسعار الغاز وجميع المشاكل المعلقة به.وفق موقع الرأي المحلي

وبين أن اللجنة المشكلة برئاسة الهيئة العامة للبترول وعضوية وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والدفاع المدني وممثلين عن أصحاب المحطات.

وقال إنه تم التوافق في اللجنة على تثبيت السعر الذي تعلنه هيئة البترول لأسعار اسطوانات الغاز كل شهر، على أن تلتزم به جميع المحطات والموزعين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إنهاء عمل النقاط العشوائية لبيع الغاز والتي تعتبر قنابل موقوتة، تم التحذير من خطورتها على المواطنين، حيث سبق وتسببت بحرائق، داعياً للمساعدة في إنهاء عملها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد