اسرائيل تنشر صورا للقيادي بالقسام "مروان عيسى" باحد المؤتمرات الامنية بغزة

القدس / سوا / نشرت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية صورا قالت انها صور نادرة للقيادي في كتائب عز الدين القسام مروان عيسى خليفة القيادي احمد الجعبري الذي اغتالته اسرائيل .

وقالت يديعوت نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية ان الصور التي ظهر فيها مروان عيسى قائد كتائب القسام الذي لطالما قل ظهوره في الاعلام كانت في مؤتمر امني نظمته حماس للحديث عن الاوضاع الامنية في الشرق الاوسط وقطاع غزة ، مشيرة الى انه لم يظهر في الصور العامة للمؤتمر لكن تم التقاط صور له في اماكن غير ظاهرة للعيان على حد قول الصحيفة.

وقالت الصحيفة ان عيسى تحدث في المؤتمر وتناول العديد من القضايا وابرزها قوله ان حركة حماس ستواصل القتال وستواصل بناء قدراتها العسكرية والصاروخية رغم كل الصعاب ، موضحا ان اسرائيل لم تجرب كل قدرات حماس الصاروخية وانها يمكن ان تشهد ذلك في المستقبل القريب.

وقالت يديعوت ان عيسى بعكس احمد الجعبري لا يحب الظهور امام وسائل الاعلام حيث انه يتخفى وبالكاد يظهر في قطاع غزة.

وبحسب عيسى فان حركة حماس وجناحها العسكري يفهمون الواقع الصعب الذي تعيشه القضية الفلسطينية وهم قادرون على التعامل مع هذا الواقع ، محذرا من اي محاولات للضغط على الحركة حيث اكد ان كافة هذه الضغوط ستبوء بالفشل في نهاية المطاف .

وتطرق عيسى الى الموقف المصري حيث اشار الى ان كافة الضغوط وكافة مصادر هذه الضغوط ستبوء بالفشل ، مشددا على ان حماس قادرة على الخروج منتصرة من هذه الاوضاع .

وبحسب يديعوت فقد تناول عيسى أيضا النضال ضد إسرائيل،وقال "نحن لا نسعى للمواجهة مع إسرائيل الآن، ولكن ما زلنا نعمل على تعزيز قوتنا التي ستكون قوية ورادعة لاي صراع مستقبلي" على حد قوله.

وقال عيسى ان حركة حماس تواصل إنتاج الصواريخ والتصريحات الإسرائيلية لا تهمه ولا تعنيه ، موضحا ان حماس تقوم بشكل يومي باجراء تجارب على اطلاق الصواريخ.

كما اشار عيسى الى ان كتائب القسام وحركة حماس جاهزة للتفاوض مع اي شخص وطرف جاهز لتزويدها بالسلاح لمحاربة اسرائيل في اشارة الى تحسن العلاقات بين ايران والجناح المسلح لحركة حماس ، مشيرا الى ان حماس تعمل على اذابة الجليد في العلاقة مع ايران وحزب الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد