مدرسة مريم بن عمران الثانوية للبنات بالوسطى تنظم مشروعاً خيرياً بعنوان سلة غذائية للأسر الفقيرة المنسية

سلة غذائية للأسر الفقيرة المنسية

ضمن مبادرة المدرسة في التواصل مع المجتمع المحلي و من باب التكافل الاجتماعي، أطلقت مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات بمديرية تعليم الوسطى مشروعاً خيرياً حمل اسم "سلة غذائية للأسر الفقيرة المنسية" و الذي يستهدف أكثر من 50 طالبة من الطالبات ذوي الوضع الاجتماعي الضعيف.

مديرة المدرسة نعمات حمدان و خلال مقابلة معها اوضحت ان الهدف من هذا المشروع هو أولاً إرضاء الله تعالى و تنمية روح التكافل الاجتماعي بين الطالبات وإكساب الطالبات قيم دينية واجتماعية كبيرة بالإضافة الى تقديم أعمال تطوعية تساند المجتمع المحلي.

وأضافت حمدان بأن لجنة التكافل الاجتماعي في المدرسة اجتهدت في الوصول إلى أسماء الطالبات لتوزيع هذه السلات الغذائية علي أولياء أمورهن، وذلك من خلال توزيع دعوات خاصة بكل ولي أمر، معتبرة أن هذا العمل هو جزء مهم من عمل المدرسة في الشعور بالطالبات الميسورات.

منسقة التكافل الاجتماعي المعلمة حنان بكير قالت: أعلنا عن المشرع عبر الإذاعة المدرسية و من خلال توزيع الدعوات للمجتمع المحلي، فكان هناك إقبال كبير من قبل الطالبات في دعم المشروع و المساهمة الواضحة في إنجاحه، و بينت منسقة المشروع أن الدافع الأول لعقد هذا المشروع هو رؤية المدرسة بضرورة تعزيز فكرة التكافل الاجتماعي لدى طالبات المدرسة من جانب، و من جانب آخر مشاركة أوضاع الطالبات الإنسانية.

نور أبو شاويش أحدى الطالبات المشاركات في لجنة التكافل الاجتماعي بينت دورها كطالبة في دعم المشروع فقالت : قمنا منذ الإعلان الأول عن المشروع بحثّ الطالبات على توفير ما يمكن من قبلهن ولو بالقليل، بالإضافة أننا قمنا بجولة بين الطالبات لتشجيعهن على أن هذا العمل أجره عظيم عند الله.

يذكر أن المدرسة قامت بتجهيز أكثر من 50 سلة غذائية تشمل ( خضروات، بقوليات، معلبات و زيوت متنوعة( .

IMG_9748.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد