جوال

محسن صالح يشغل هذا المنصب الهام في قلعة النادي الأهلي

محسن صالح

محسن صالح


القاهرة - سوا

عينت إدارة النادي الأهلي المصري لكرة القدم الكابتن محسن صالح رئيساً للجنة التخطيط لأعضاء الفريق والذي كان يشغل منصب المدير الفني السابق للمنتخب المصري.

ووفقًا لما جاء على الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن صالح سيجتمع مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويهدف اجتماع الخطيب بمحسن لترتيب العديد من الملفات والاتفاق على خطة العمل الخاصة باللجنة خلال الفترة المقبلة.

ويرغب الأهلي في أن تكون خطته المقبلة على صعيد الفريق الأول، الناشئين، الأكاديمية واللجنة الفنية لاكتشاف المواهب.

الجدير بالذكر أن محسن صالح سيتولى رئاسة لجنة التخطيط بالنادي الأهلي خلفًا لطه إسماعيل الذي رحل عن المنصب منذ عدة أسابيع.

ووفقاً لموقع أور سبورت المصري، سيكون بانتظار محسن صالح العديد من الملفات التي سيتسلمها في مهمته الجديدة مع الأهلي، وهذه أبرزها:

صفقات الشتاء: سيكون هو الملف الأهم والأبرز لمحسن صالح في مهمته الجديدة داخل القلعة الحمراء، حيث يريد الأهلي إبرام صفقتين من العيار الثقيل في ميركاتو يناير أحدهما مهاجم إفريقي مميز، ليتم تدعيم به الخط الأمامي للفريق، بجانب ضم لاعب آخر من المرجح أن يكون مدافعا قويا، وفقا لطلبات السويسري رينيه فايلر، الذي حدد قائمة بما يريده وسلمها إلى سيد عبد الحفيظ خلال الفترة الماضية أثناء معسكر الإمارات.

الراحلون في يناير: ملف هام للغاية سيكون لمحسن صالح رأي مهم فيه، وهو اللاعبون الذين سيتم الاستغناء عنهم أو إعارتهم في يناير المقبل، في ظل تلقي بعض اللاعبين أكثر من عرض محلي للخروج على سبيل الإعارة، مثل حسين السيد، والذي رحب فايلر برحيله، بجانب ملف المغربي وليد أزارو، والذي وافق النادي على بيعه حال تلقيه عرضا مناسبا في الشتاء.

أزمات قطاع الناشئين: في الفترة الأخيرة واجه النادي الأهلي أزمات عدة في قطاع الناشئين تمثلت في هروب بعض لاعبيه للأندية الأوروبية والخليجية، واتهام بعضهم لمدربي الأهلي بمعاملتهم بشكل سيئ، بجانب الأزمة الأخيرة التي نشبت بين ياسر ريان وفتحي مبروك، مدير قطاع الناشئين، حيث من المفترض أن يقدم محسن صالح تصورا شاملا إلى الخطيب لكيفية تطوير القطاع.

التنسيق الكامل مع فايلر: المدير الفني السويسري كشف في الفترة الماضية عن نيته توحيد طرق اللعب في القطاع لتتناسب مع طريقة لعب الفريق الأول مع متابعة دورية ودقيقة لأبرز نجوم القطاع وهو الأمر الذي سيقوم صالح بالتنسيق فيه مع فايلر، حتى يتم تنفيذه بالشكل الأنسب الذي يضمن للأهلي تحقيق أقصى استفادة فنية منه.

وكان محسن صالح لاعباً بصفوف النادي المصري قبل أن يتركه بسبب تداعيات حرب 1967 وقد لعب مع نادي التضامن الكويتي،. كما لعب لنادي النجمة اللبناني عام 1972 ثم انتقل إلى صفوف النادي الأهلي حتى اعتزاله كرة القدم بسبب الاصابة في موسم 1979 وقد حقق مع الأهلي المصري أربعة ألقاب في الدوري ولقب في الكأس.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم