المطران عطا الله حنا يدعو لتعزيز صمود الفلسطينيين

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الثلاثاء، إنه وتزامنا مع الذكرى السنوية لإعلان وعد بلفور المشؤوم يجب العمل وبكافة الوسائل المتاحة من أجل تقديم مختلف متطلبات تعزيز صمود وثبات شعبنا الفلسطيني في نضاله الاسطوري وكفاحه البطولي من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية واستعاد حقوقه السليبة.

وطالب المطران في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف معاناة شعبنا الفلسطيني والعمل الجاد تجاه وقف الانتهاكات والممارسات اليومية الغير مقبولة والتي تمارس بحق شعبنا الاعزل والذي تعرض وما زال يتعرض للمظالم في كافة مفاصل حياته.

وقال المطران انه وبالرغم من مرور كل تلك الاعوام الطويلة لا تزال مأساة الشعب الفلسطيني تتجدد في كل يوم وتتفاقم وبصورة مستمرة ومتواصلة بسبب استمرار سلطات الاحتلال في عمليات الاستيطان والتهجير والقتل وفرض مخططات التهويد التي تطال مدينة القدس وما فيها من مقدسات واوقاف مسيحية واسلامية.

وقال المطران إن السياسات العنفية الظالمة التي يمارسها الاحتلال تجاه شعبنا وارضنا تهدف لخلق واقع جديد على الارض ولذلك فإن من واجب كافة الاحرار في عالمنا بأن يعملوا من اجل ايصال معاناة شعبنا الى كل مكان في هذا العالم.

وتابع :"اننا نتمنى ان تصل رسالة فلسطين الى كل مكان لكي يدرك العالم جسامة الظلم الواقع علينا وعلى مدينة القدس واهلها ومقدساتها وعلى شعبنا الفلسطيني بشكل عام".

وقد جاءت كلمات المطران عطا الله حنا لدى استقباله اليوم وفد حقوقي واعلامي هولندي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد